12992160 480068638864047 1945103236 n

113248901عقد المبعوث الأممي الخاص إسماعيل ولد الشيخ اليوم الثلاثاء لقاءً مع رئيس حكومة الانقاذ بصنعاء عبدالعزيز بن حبتور.

يأتي هذا بعد أن كلف المجلس السياسي لتحالف الحوثي وصالح في صنعاء اليوم الثلاثاء حكومة بن حبتور بلقاء المبعوث الأممي إلى اليمن "إسماعيل ولد الشيخ أحمد" الذي وصل إلى صنعاء أمس الإثنين .

وحسب وكالة " سبأ " التي يسيطر عليها الحوثيون فقد كلّف رئيس المجلس السياسي للحوثيين والمؤتمر " صالح الصمّاد " رئيس حكومتهم في صنعاء " عبدالعزيز بن حبتور " وأعضاء آخرين في الحكومة بلقاء " ولد الشيخ ".

ومن المتوقع أن تثير لقاءات ولد الشيخ بحكومة صنعاء غضب حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، باعتبار لقاءاته تمثّل اعترافاً بسلطة الحوثيين والمؤتمر في صنعاء.

من جهتها جددت جماعة الحوثي موقفها الرافض لمقابلة المبعوث الأممي، وأنها غير ملتزمة أو معنية بلقاء حكومة بن حبتور بمبعوث الأمم المتحدة.

وقال الناطق الرسمي للجماعة " محمد عبدالسلام" أن جماعة أنصار الله لا تلتزم وليست معنية بأية نقاشات تعقد مع الأمم المتحدة، بسبب عجزها عن الإيفاء بأبسط الواجبات، ومنها قضية الرواتب وفتح مطار صنعاء الدولي، بحسب ما جاء في تغريدة نشرها على صفحته بمنصة تويتر.

وفي ذات السياق تحدثت مصادر إعلامية عن اعتزام الرئيس السابق علي عبدالله صالح تسليم المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبادرة جديدة للتسوية السياسية للأزمة اليمنية وإنهاء الحرب.

وأكدت المصادر أن صالح يعتزم تسليم المبعوث الأممي مبادرة من عدة نقاط تتضمن تنفيذ النقاط المتعلقة بالانسحاب من المدن وتسليم الأسلحة مقابل وقف مسبق للحرب وآلية مراقبة تضطلع بها الأمم المتحدة.

ولفتت إلی أن صالح عرض في مبادرته اعتزاله للعمل السياسي شريطة تنحي هادي واختيار رئيس جديد للمرحلة الانتقالية .

ويسعى " ولد الشيخ " إلى جمع الأطراف اليمنية على طاولة حوار جديدة تسبقها هدنة عسكرية خلال شهر رمضان بحسب مصادر مطلّعة.

أضف تعليق

يرجى عدم الإدلاء بالتعليقات المسيئة للأشخاص أو الأديان أو المعتقدات الدينية.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



13014947 480060472198197 1439778719 n

alkiam

كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

آخر التعليقات

للأعلى