header-ad-sample-211111

Multithumb found errors on this page:

There was a problem loading image 'images/stories/pix-8/104.jpg'
There was a problem loading image 'images/stories/pix-8/104.jpg'

104أكد نائب المرشد الأعلى في إيران لشؤون الحج والعمرة، علي قاضي عسكر، أنه لا داعي لشعور الحجيج الإيرانيين بالقلق من توتر العلاقات بين إيران والسعودية.

وقال قاضي عسكر، خلال ملتقى تعليمي أقيم الجمعة في مدينة مشهد حول حج التمتع، إنه “لا داعي لقلق الحجاج الإيرانيين، عازيا ذلك إلى اتفاق الطرفين على فصل قضايا الحج عن القضايا السياسية والاقتصادية”، وذلك وفقا لوكالة “فارس” الإيرانية.

وأوضح أن “الجانب السعودي وافق على أن تكون قضية الحج بمنأى عن العلاقات السياسية والاقتصادية الثنائية، مؤكدا أن ذلك سيحسن من ظروف أداء مناسك الحج هذا العام، مقارنة بالسنوات الماضية”.
وأشار نائب المرشد الأعلى للثورة الإيرانية إلى تحسن أداء مطارات السعودية لاستقبال الحجيج خلافا لما كانت عليه في السنوات الماضية وتزويدها بالإمكانيات اللازمة، معتبرا هذه الفريضة مظهرا للوحدة في صفوف الأمة الإسلامية، دون أن تكون موقعا للخلافات بين السنة والشيعة.

ولفت خلال كلمته، إلى عدم قدرة السعودية على توفير الأمن في بعض الأماكن، مبينا أنه لهذا السبب تم اتخاذ قرار لإقامة بعض المراسم العبادية التي تجري على هامش مناسك الحج داخل الفنادق.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، أكد، في وقت سابق، أنه ليس هناك أي محادثات بين إيران والسعودية سوى بشأن القضايا المتعلقة بالحج والتي تم عزلها عن القضايا والعلاقات السياسية بالتوافق بين الطرفين”.

ووصف السعودية بأنها دولة إقليمية مهمة، لكنها “تسلك في السنوات الأخيرة مسارا خاطئا مع نهج غير بناء”، معتبرا ذلك مصدرا للكثير من مشاكل وأزمات المنطقة.

أضف تعليق

يرجى عدم الإدلاء بالتعليقات المسيئة للأشخاص أو الأديان أو المعتقدات الدينية.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



drawas

alkiam

كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

آخر التعليقات

للأعلى