drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_pix-9_yahya-sarea9.jpg

اليقين أونلاين - صنعاء

أعلن الحوثيون اليوم الثلاثاء، أنهم يمتلكون "مخزوناً استراتيجياً" من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة يكفي لسنوات.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع في مؤتمر صحفي بصنعاء إن كافة الأسلحة الاستراتيجية والتقليدية هي أسلحة دفاعية، مشيراً إلى أن "الصناعة العسكرية اليمنية مرت بعدة مراحل وصولاً إلى مرحلة الإنتاج والتطوير وبعد أن استكملت كافة المراحل التأسيسية".

واستعرض مشاهد إطلاق للأسلحة الجديدة التي تم الكشف عنها أمس الأحد، ومنها منظومة صاروخية جديدة أطلق عليها "قدس" عبارة عن صواريخ كروز مجنحة تضم عدة أجيال وتخضع لعملية تطوير مستمرة، حسب تعبيره.

وأوضح سريع أن تسمية هذه المنظومة بـ"قدس" جاء في وقت هرولة الأنظمة العميلة نحو التطبيع وتآمرها الفاضح على فلسطين وهو تأكيد على موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية والأقصى والقدس.

وأضاف” ما يتعرض له شعبنا اليمني هو جزء من المؤامرة على أمتنا بأكملها وإننا اليوم في خط المواجهة المتقدم مع أعداء الأمة وأدواتهم من العملاء والخونة”.

وأكد سريع بأن جماعته تمتلك منظومات صاروخية أخرى لم تكشف حتى اللحظة.

وتحدث سريع عن طائرة مسيرة جديدة نوع صماد3 ، موضحاً بأنها طائرة هجومية لها قدرة على الوصول إلى أهداف بمدى يصل إلى 1700 كيلومتر وتستطيع الوصول إلى عمق دول التحالف، ويمكن أن تنفجر الطائرة من أعلى إلى أسفل أو تصطدم مباشرة بالهدف وتحتوي على كميات من المتفجرات وتمتاز بتكنولوجيا متطورة بحيث لا تستطيع المنظومات الاعتراضية كشفها".

وقال إن الطائرة تم تجريبها بعدة عمليات ناجحة استهدفت مطارات سعودية وإماراتية.

وتطرق إلى طائرة صماد 1 التي قال إنها تستطيع الوصول إلى أكثر من 500 كيلو في عمق دول التحالف ولها قدرة على رصد الأهداف مباشرة إلى غرفة العمليات.

وأضاف بأن "الصناعات العسكرية اليمنية تشمل القذائف بمختلف أنواعها وكذلك أسلحة تقليدية عدة منها القناصات وسيتم الكشف عن كل ذلك في معرض شامل لكافة الصناعات العسكرية اليمنية والإنتاج الحربي خلال الفترة القادمة بما في ذلك المنظومات الصاروخية التي لم يُعلن عنها".

كما كشف المتحدث العسكري عن منظومة راصد من الطائرات المسيرة التي خضعت للتطوير والتحديث ولها مهام استطلاعية تتناسب مع ظروف المعركة، مستعرضا مشاهد لإطلاق الطائرة.

واختتم المتحدث العسكري حديثه بالقول ”المؤسسة العسكرية توجه التحية لمن يصنع هذه الملحمة التاريخية ويقدم قوافل الشهداء ويدعم الجبهات وهو الشعب اليمني“.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى