header-ad-sample-211111

أعلنت شركة إيرباص اليوم الثلاثاء أنها شطبت 190 مليون يورو (213 مليون دولار) من إيراداتها خلال الربع الأول من العام الحالي، وذلك قبل حساب الفوائد والضرائب، بسبب تعليق ألمانيا تراخيص صادرات الأسلحة للمملكة العربية السعودية.jkhjjhjg

مال واعمال - اليقين اون لاين

وذكرت شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات أن إجمالي إيراداتها خلال الربع الأول من عام 2019 قبل حساب الفوائد والضرائب، بلغ 181 مليون يورو، مقابل 199 مليونا خلال نفس الفترة من عام .2018

ومن بين الأسباب الأخرى لتراجع الإيرادات التأثيرات السلبية لخسارة 83 مليون يورو بسبب التذبذب في أسعار العملة، وإعادة تقييم الحساب الختامي، وخسارة 61 مليون يورو بسبب تكلفة تصنيع الطائرة العملاقة (إيه38.)

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق من العام الحالي أنها ستوقف عام 2021 إنتاج هذه الطائرة العملاقة، التي تعد أكبر طائرة ركاب في العالم.

وكان صافي دخل شركة إيرباص خلال الربع الأول من العام الحالي 40 مليون يورو، بتراجع عما تحقق خلال نفس الفترة من العام الماضي والبالغ 283 مليون يورو.

وقال المدير التنفيذي للشركة جويلاومي فاوري الذي تولى منصبه خلفا لتوم إندرس في مطلع الشهر الحالي، إن الشركة ستواصل الالتزام ببرنامجها الاسترشادي لعام .2019

وهذا البرنامج يستهدف إنتاج من 880 إلى 890 طائرة تجارية، مع زيادة بنسبة 15% في الإيرادات على أساس سنوي، بمعدل يتجاوز الرقم الذي تم تسجيله عام 2018 والبالغ 8ر5 مليار يورو.

وفرضت الحكومة الائتلافية الألمانية الجديدة في مارس الماضي حظرا جزئيا على تصدير الأسلحة إلى عدة دول – من بينها السعودية – تشارك في الصراع المدمر في اليمن.

وشددت ألمانيا الحظر على المبيعات للسعودية في نوفمبر الماضي، بعد مقتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي، ولكن تحت ضغوط من فرنسا وافقت الشهر الماضي على السماح ببيع أسلحة تتضمن مكونات ألمانية للمملكة.

أضف تعليق

يرجى عدم الإدلاء بالتعليقات المسيئة للأشخاص أو الأديان أو المعتقدات الدينية.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



drawas

alkiam

كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

آخر التعليقات

للأعلى