drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_5cf8aff795a597605a8b463d.jpg

انطلقت في روسيا اليوم فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي تحت عنوان "تطوير أجندة التنمية المستدامة"، بمشاركة ممثلين عن 140 دولة، وحضور عربي فعال.

اقتصاد - اليقين اون لاين

ويشارك في المنتدى الذي سيستمر حتى السبت المقبل، مدراء كبريات الشركات الروسية والأجنبية، إضافة إلى سياسيين ورؤساء حكومات ووزراء.

ويطلق على منتدى بطرسبورغ الاقتصادي "منتدى دافوس الروسي"، نظرا لحجمه ومستوى المشاركين فيه، فيما من المتوقع أن يجذب أكثر من 12 ألف مشارك من 140 دولة.

ويمثل المنتدى منصة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد الروسي، حيث ستشمل أعماله أكثر من 90 فعالية، كما سيعقد على هامشه منتدى للأعمال الحرة الصغرى والمتوسطة.

وتشارك قطر هذا العام في المنتدى بوفد رفيع يترأسه نائب رئيس وزرائها ووزير خارجيتها محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وقال مكتب العلاقات العامة في حكومة قطر إن الوفد القطري سيتوجه إلى المنتدى بقصد مواصلة استكشاف فرص استثمارية في روسيا، مذكّرا بأن موسكو والدوحة تتمتعان بعلاقات تجارية قديمة.

أما وفد السعودية، فيترأسه هذا العام وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الذي تكتسب مشاركته أهمية كبيرة كون روسيا والسعودية تتعاونان بشكل وثيق في سوق النفط وتقودان مجموعة الدول المنتجة للنفط في إطار اتفاق خفض الإنتاج "أوبك+".

ومن الجدير بالذكر أن شركتي "أرامكو" و"سابك"، الرائدتين في مجال النفط والبتروكيميائيات، تحضران المنتدى بصفتهما شريكين رئيسيين له.

المصدر: وكالات

أضف تعليق

يرجى عدم الإدلاء بالتعليقات المسيئة للأشخاص أو الأديان أو المعتقدات الدينية.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

آخر التعليقات

للأعلى