drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_pix-9_11-06-19.jpg

اليقين أونلاين - تعز

أقرت قيادة محور تعز العسكري تغيير اسم الكتائب السلفية المعروفة باسم “كتائب أبو العباس” إلى كتيبة "الدعم والإسناد" بقيادة العقيد "محمد سلام الصنديد" وضمت الأفراد إلى كشوفات المحور.

وقال مصدر عسكري إن قيادة محور تعز اتخذت هذا القرار في إطار إعادة دمج الكتائب بالقوات الحكومية وإنهاء سيطرة العقيد عادل فارع (أبو العباس) على قرار الأفراد.

وأكد المصدر أن قيادة محور تعز دشنت اليوم الثلاثاء، صرف مرتبات شهر مايو 2019 لمنتسبيها، وبدأت بصرف مرتبات أفراد كتيبة الدعم والاسناد بعدما كانت مرتباتهم تصرف عبر مندوب يختاره العقيد عادل فارع.

ويمثل إعادة تسمية الكتيبة وربط مرتباتهم بقيادة المحور وتجاوب غالبية الأفراد مع القرارات العسكرية ضربة غير متوقعة للمراهنين على استمرار انقسام الجيش والمجتمع في تعز.

وفي أول رد فعل، قام عدد من أفراد ما تسمى كتائب أبو العباس، نهار اليوم الثلاثاء، بقطع طريق تعز عدن، وتحديدا في منطقة الكلائبه في مديرية المسراخ، ويطالبون بصرف رواتبهم بالالية القديمة، ويزعم قاطعي الخط انهم سيكونون في خطر حال دخولهم إلى المدينة لاستلام مرتباتهم.

وقال مصدر محلي إن نحو20 طقما بالإضافة إلى مدرعات تابعة لأبو العباس، مدججة بمختلف أنواع الأسلحة، انتشرت بمحيط الطريق العام، الذي يربط بين تعز والعاصمة المؤقتة عدن، واستقدمت جرافة (شايول) ونصبت حاجز ترابي وسط الطريق، وقطعته بشكل كامل.
وأشار إلى أن عناصر "أبو العباس" تمركزوا ونصبوا المتاريس في التباب والمرتفعات المطلة على الطريق.
وذكر المصدر، أن العشرات من السيارات التي تقل مسافرين وعوائل عالقة على جانبي الخط بعد منعها من المرور منذ صباح اليوم وحتى اللحظة.

أضف تعليق

يرجى عدم الإدلاء بالتعليقات المسيئة للأشخاص أو الأديان أو المعتقدات الدينية.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

آخر التعليقات

للأعلى