drawas

top banner demo1

المبعوث الأممي "غروندبرغ" يصل مدينة تعز

3018وصل المبعوث الأممي لدى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم الاثنين، إلى مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها، في ثاني زيارة له منذ تعيينه.    

وقالت مصادر إعلامية إن غروندبرغ من المقرر التقى بقيادة السلطة المحلية وناقش معها الأوضاع الإنسانية التي تعيشها المحافظة، وجهود تحقيق السلام.

وأضافت أن المحافظ شمسان، تطرق الى أهمية التركيز على فتح الطرقات الرئيسية لتخفيف المعاناة الإنسانية المتزايدة.

 وأشار إلى ما شهدته المحافظة من تحسن في العديد من المجالات الأمنية والخدمية والمياه والصرف الصحي وإصلاح الطرقات، مؤكداً أهمية استيعاب الاحتياجات الانسانية والتنموية لأبناء المحافظة وتخفيف معاناتهم.

وشدد المحافظ على ضرورة ان تحظى المحافظة وأبنائها بشكل حقيقي وفاعل ومكانة مهمة في خارطة الطريق والملفات السياسية والاقتصادية والمساعي المبذولة لعملية تحقيق السلام .

من جانبه أعرب المبعوث الاممي، عن سعادته بزيارة المحافظة وما شاهده من تحسن ملموس لاصلاح الطرقات والتي لا تعد بديلاً للطرق الرئيسية والعمل على فتحها.

وأكد المبعوث على أهمية اختيار تعز نموذجاً لتطبيق خطة الانتقال للتنمية المستدامة والتعاون مع الأمم المتحدة للنجاح في هذا الجانب.

وأعرب عن قلقه من عملية التصعيد في البحر الاحمر التي تؤثر على الاوضاع بالمحافظة، والجهود المبذولة لتحقيق السلام وبناء خارطة طريق وإعاقتها بعد تحقيق خطوات متقدمة مع جميع الاطراف.

كما أكد المبعوث على استمرار العمل لضمان عدم العودة للعمل العسكري والتركيز على خفض التصعيد في البحر الاحمر والعمل لتجاوز كل التحديات للوصول الى خارطة طريق تتضمن الاستعداد للانخراط في عملية سياسية وصولاً الى تحقيق السلام الشامل الذي ينشده كافة ابناء الشعب اليمني.

كاريكاتير