بدأت فرق تابعة للاحتلال الإسرائيلي بهدم مقر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، في ظل تشديد إسرائيل للقيود التي تفرضها على عمل المنظمات الإنسانية التي تقدم المساعدات للفلسطينيين.
وقالت الأونروا في منشور عبر منصة “إكس”، إن القوات الإسرائيلية صادرت أجهزة العاملين وأجبرتهم على مغادرة مقرها في حي الشيخ جراح.
قالت الحكومة العراقية، إن القوات الأمريكية أتمت انسحابها بشكل كامل من المنشآت العسكرية داخل الأراضي الاتحادية، باستثناء إقليم كردستان شبه المستقل، حيث لا تزال القوات الأمريكية متواجدة هناك.
وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن آخر دفعة من المستشارين الأمريكيين غادرت قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار غرب العراق، والتي استضافت القوات الأمريكية لأكثر من عقدين.
حذّر مسؤول أممي رفيع من زيادة تدهور الوضع الإنساني في اليمن بفعل عدم الاستقرار السياسي وتدهور الاقتصاد وبيئة التشغيل المعقدة، واستمرار احتجاز الحوثيين لعشرات الموظفين التابعين للأمم المتحدة.
وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن؛ جوليان هارنيس، في حديثه للصحفيين بمقر المنظمة الدولية في جنيف، الاثنين: "إن تجدد عدم الاستقرار السياسي والمشاكل الاقتصادية المرتبطة بالحرب في اليمن...
أعلنت مصادر إعلامية تنفيذ أولى الخطوات لإخراج المعسكرات إلى خارج مدينة عدن، تنفيذا لتوجهات الحكومة وتوجيهات السعودية.
وقالت وكالة الأنباء سبأ إن عملية التنفيذ بدأت بإخلاء معسكر جبل حديد من قوات الجيش والأسلحة والذخيرة، وتسليمه لقوة حماية المنشآت، بحضور قيادات عسكرية وأمنية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني.
وأوضحت أن إخلاء معسكر جبل حديد يمثل المرحلة الأولى من الخطة التي تم...