drawas

top banner demo1

منتخب اليمن للناشئين يتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا

906تأهل منتخب اليمن للناشئين (تحت 17 عاماً) إلى ربع نهائي بطولة كأس آسيا المقامة حالياً في تايلاند، عقب تحقيقه الفوز الثاني توالياً في منافسات المجموعة الأولى للبطولة، وهذه المرة على حساب نظيره اللاوسي.

وتمكن ناشئو اليمن من تسجيل فوز صعب على لاوس بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت ظهر اليوم الأحد على ملعب ثاماسات في العاصمة التايلاندية بانكوك، ليضمنوا بذلك التأهل رسمياً إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

وبالعودة إلى المباراة، فقد دخل منتخب اليمن اللقاء وهو عازم على تحقيق الفوز لضمان التأهل إلى الدور القادم، لكنه وجد صعوبات في الوصول إلى مرمى منتخب لاوس، ومع استمرار محاولاته، أثمرت إحداها عن تسجيل هدف أول عن طريق اللاعب عادل عباس، في الدقيقة (27)، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب اليمن بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، استمر ناشئو اليمن في الضغط على مرمى الخصم لتسجيل هدف ثاني وتأمين النتيجة، إلا أن منتخب لاوس كان يلعب بطريقة منظمة امتص بها كل المحاولات الهجومية، بل واستطاع تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (54) من عمر المباراة. بعدها حاول لاعبو اليمن تكثيف هجماتهم بغية إضافة هدف الفوز وسنحت لهم عدة فرص لأجل ذلك إلا أنها ذهبت أدراج الرياح، حتى أتت الدقيقة (72) حاملة معها نبأً ساراً، حيث تحصل عصام ردمان على ضربة جزاء انبرى لها أنور الطريقي الذي سددها بنجاح مدوناً الهدف الثاني لمنتخب اليمن، وهدف الفوز في المباراة التي انتهت بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وبهذا الفوز استطاع منتخب اليمن الاحتفاظ بصدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب تايلاند الذي فاز على نظيره الماليزي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم أيضاً، وضمن هو الآخر التأهل إلى ربع النهائي.

هذا وسيتواجه منتخب اليمن ونظيره التايلاندي (المتأهلين) يوم الأربعاء القادم، لحساب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، في مباراة لتحديد من سيكون صاحب المركز الأول ومن الثاني.

كاريكاتير