المنتخب الإنجليزي يفوز على نظيره الإيراني بسداسية في بطولة كأس العالم

YF2022 11 21 05 39 30 461515فاز المنتخب الإنجليزي على نظيره الإيراني، بستة أهداف مقابل هدفين اثنين، في المواجهة التي جمعت المنتخبين على أرض استاد خليفة الدولي، مساء الإثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى في دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

وتناوب على تسجيل أهداف "الأسود الثلاثة" كلّ من: جود بيلينغهام وبوكايو ساكا (ثنائية) ورحيم سترلينغ وماركوس راشفورد وجاك غريليش، في الدقائق: 35 و44 و+45 و62 و71 و90.

فيما جاء هدفا إيران بأقدام مهدي طارمي في الدقيقة 65 و90+.

وكانت المباراة قد شهدت تعرّض الحارس الإيراني علي رضا بيرانفاند لإصابة خطيرة في أنفه، بعد أن اصطدم بقوة مع زميله في الفريق، مما تسبّب في نزيف الدم بشكل كبير، ثمّ تمّ استبداله بالحارس حسين حسيني عند الدقيقة 19.

واحتسب حكم المباراة، رافائيل كلاوس، 24 دقيقة كوقت بدل ضائع، تتوزع على 14 دقيقة في الشوط الأول و10 دقائق في الشوط الثاني، لتكون من أكثر المباريات في المونديال الّتي تشهد احتساب هذا العدد من الوقت بدل الضائع.

وفي السياق امتنع لاعبو المنتخب الإيراني الـ11 عن أداء النشيد الوطني خلال عزفه، تضامناً مع الاحتجاجات التي تشهدها الجمهورية الإسلامية، كما رفع بعض المشجعين الإيرانيين لافتات في المدرجات لدعم الاحتجاجات الإيرانية..

وتشهد إيران منذ قرابة شهرين، احتجاجات أعقبت وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاماً) بعد ثلاثة أيام من توقيفها من قبل شرطة الأخلاق لعدم التزامها القواعد الصارمة للباس في الجمهورية الإسلامية.

وقبل أربعة أيام من المباراة، كان قائد المنتخب علي رضا جهانبخش قد أشار إلى أنه تتم مناقشة مسألة أداء النشيد الوطني من عدمه وأن القرار سيُتّخذ جماعياً.

وسبق للمدرب البرتغالي لإيران كارلوس كيروش أن قال الثلاثاء إن للاعبيه "الحق في التعبير" عن آرائهم لكن مع احترام "روح اللعبة وقوانين فيفا... وفقاً لهذه المبادئ والقيم، لكل شخص الحق في التعبير عن نفسه".

وحجب التلفزيون الإيراني صور اللاعبين خلال البث الحي لعزف النشيد الوطني قبل المباراة.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

  • لهذا خسر ريال مدريد رياضة