مونديال قطر.. السعودية تحقق فوزاً تاريخياً على الارجنتين

127 حقق المنتخب العربي السعودي فوزاً تاريخياً على نظيره الأرجنتيني، أحد أقوى المرشحين في البطولة بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة من المسابقة برسم المجموعة الخامسة التي تضم الى جانبهما منتخبي بولندا والمكسيك.

وأستطاع الأخضر السعودي تحويل تأخره بهدف الى فوز بهدفين، في لقاء شهد الكثير من الندية والاثارة.

افتتح ليونيل ميسي التسجيل بعد مرور عشر دقائق من صافرة البداية عبر ضربة جزاء وحرم حكم المباراة الارجنتين من هدف ثاني عن طريق لوتارو مارتينيز في الدقيقة 28 بداعي التسلل عقب العودة لتقنية الفار، لينتهي الشوط بتقدم راقصي التانجو بهدف نظيف.

وكان لتوجيهات المدرب هيرفي رينارد خلال استراحة مابين الشوطين مفعول السحر على لاعبي السعودية الذين دخلوا الشوط الثاني بقوة ونجحوا في تسجيل هدفين متتاليين في وقت من مبكر من هذا الشوط د(49 و 53) عن طريق صالح الشهري وسالم الدوسري.

فيما وقف الحارس محمد العويس سداً منيعاً أمام محاولات ميسي ورفاقه بعدما تصدى لأكثر من تسديدة مهدياً فريقه إنتصاراً تاريخياً على أحد أقوى المرشحين فوق العادة لخطف البطولة.

وبهذا الفوز التاريخي حرمت السعودية الارجنتين من معادلة الرقم التاريخي القياسي المسجل باسم منتخب ايطاليا في سلسلة اللاهزيمة (37 مباراة) حيث توقف رصيد المنتخب الأرجنتيني عند 36 مباراة متتالية دون خسارة.

المزيد من الأخبار في هذا القسم: