قناة عبرية : نشر منظومة رادارات إسرائيلية في دول خليجية

download 2022 06 10T001934.109أكدت قناة عبرية، أن إسرائيل نشرت منظومة رادارات في دول خليجية في محاولة لمواجهة التهديدات الإيرانية ورصد الصواريخ والطائرات المسيرة.

وقالت القناة 12 العبرية إن الجيش الاسرائيلي نشر منظومة رادار في عدة دول في الشرق الأوسط بما في ذلك الإمارات والبحرين، وذلك ضمن رؤية للتعاون المشترك في مواجهة التهديدات الصاروخية وخلق منظومة للانذار المبكر، حسب وصفها.

وذكرت القناة أن منظومة الرادار نشرت في كل من الامارات والبحرين.

وكانت الإمارات قد طلبت منظومة دفاعية إسرائيلية عقب الهجمات المدمرة التي تعرضت لها من قبل قوات صنعاء ، وتحدثت تقارير غربية عن توجه سعودي مماثل .

وقالت القناة الإسرائيلية :" إن واشنطن تسعى لإقامة تحالف أمني يضم إسرائيل وعدد من دول الخليج بمن فيهم دول لا تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية".

وكانت صحيفة وول استريت جورنال الامريكية قد أوردت في وقت سابق أن مشرعين أميركيين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري تقدموا بمشروع قانون إلى الكونغرس، وينص على أن تعمل وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) مع إسرائيل وعدد من الدول العربية من أجل دمج الدفاعات الجوية لإحباط ما وصفته التهديدات الإيرانية.

وتأتي هذه التحركات منذ التطبيع العلني بين الامارات والبحرين من جهة والاحتلال من جهة أخرى 2022، لكنه يواجه رفض من المجتمعات العربية.