No More Articles
منتخب اليمن

منتخب اليمن

لن أكتب اليوم عن عبق التاريخ وعمق الهوية  ، لن أقول لكم أيها الشبان لقد أبدعتم ، أمتعتم ، رغم أنكم لا تملكون سوى الموهبة والشعور بالمسؤولية .

هطلت قطرات عرقكم الصغيرة حجماً ، والكبيرة انتماءً على العُشب الأخضر ؛ لتنبت حماساً وإباءً على الشَّعب الذي صرخ دون شحوب ( حيوا اليماني حيوه ).

لن نسميكم منتخب الأمل !

فهذا الاسم لا يليق برونقكم وحجم وطننا ، ولكنكم ( منتخب اليمن ) فيكفي أن تُذكر اليمن لنستعيد الأمل والسعادة والمجد ، فأنتم أهل اليمن ومنتخبها وأبناء الإمبراطورية السعيدة الكبرى التي استمرت ١٦ قرناً لم تغلب .

اعتركتم .. احترقتم .. انتصرتم ، انتصرتم لأنكم ذات ارتباط وثيق بعراقة صنعاء وابتسامة عدن ،  وناطحات شبام ، وثقافة تعز ،  وعطاء صعدة ، وجمال إب ...

انتصرتم لأنكم بالمختصر كيان حقيقي يستمد عظمته من عظمة الجينات التي ورثناها كابراً عن كابر .

سيصبح 13 ديسمبر بالنسبة لليمني عيداً وطنياً ، ومناسبة خالدة تستحق أن تؤرخ لأننا رأيناكم جنوداً تستميتون لتدافعوا عن شرف الألوان ، وتدافعون عن وحدته التي تعيش في قلوب الجمهور الذي تفاعل واحتفل من صميم قلبه ، من شماله إلى جنوبه ، وهو يتغنى طرباً بسيمفونياتكم  التي عزفتموها بأقدامكم وعزائمكم ، رقصتم الشرح الحضرمي في خط الدفاع ، والقحفة التهامية في الوسط ، ورقصة البرع الشهيرة جوار مرمى المنافس ، علمتم العالم كيف يبتسمون ويغنون ويرقصون رغم كل النزيف والأنين .

*سيروا أيها الفاتحون الجدد * ومن خلفكم ابتسامة اللاجئين  ، وأنات الجرحى  ، ونفحات الشهداء  ..

امضوا وحنجرة الأرامل تحفكم بالدعاء ، وطوابير الصغار تردد *" وسيبقى نبض قلبي يمنيا " *

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

ebnsalman paidun
حزيران/يونيو 18, 2022 133

مجلة أمريكية: اليمن من سيدفع فاتورة تصالح الرئيس بايدن مع السعودية

نشرت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية مقالا للصحفي ديفيد كينر، قال فيه إن المنطقة المحيطة بقصر المعاشيق، حيث يقيم “رئيس الوزراء اليمني”، أصبحت الآن محتلة بالكلاب البرية، يلازمها إلقاء عربة مصفحة صدئة بالقرب من بوابة القصر، وكانت الغربان تدور بانتظام حول القاعة التي…

عربي ودولي

اتجاهات

مقبليات

إذا أراد مجلس القيادة أن ينجح فليجعل الأمن من أولوياته الأولى، فالأمن كان أول طلب للنبي…
mogpel3

بين حكومتي صنعاء وعدن

في المحافظات الشمالية مشكلات اقتصادية وأزمة مشتقات نفطية .. مشكلات غياب المرتبات وارتفاع…
mogpel

تشاور المهرّجين!

- التشاور في الرياض واتفاق الهدنة في سلطنة عمان ، والشرعية ليست بينهما ، كيف نفهم هذا…
mogpel