No More Articles
مقبليات

مقبليات

- الحكومة الشرعية لا تمثل ثورة 11 فبراير، إنما تمثل المبادرة الخليجية بالتوافق بين أقطاب النظام السابق في فترة انتقالية محددة تسلم بعدها السلطة بطريقة ديمقراطية.. أرادت بريطانيا والسعودية والإمارات أن تمط الانتقالية أكثر من عشر سنوات كي تدمر اليمن تدميرا شاملا، فتستلم الثورة أرضا محروقة.. ولهذا فإن  شرعية الحكومة من شرعية المبادرة وليست من شرعية الثورة، فلا تحاسب الثورة بسلبياتها وفسادها.

- ما أفلحت شرعية ولّت أمرها آمنة!

- بريطانيا تعد مشروع قرار في مجلس الأمن لإيقاف الحرب في مأرب لأسباب انسانية والتوجه الى السويد للاتفاق على مشروع استكهولم رقم 2 بنفس بنود الاتفاق السابق رقم 1 مع تغير في الألفاظ والمسميات.

وهذا ما توقعته شخصيا عند الاتفاق السابق

سوف تنتقل المعركة الى المخا وباب المندب وتأتي استكهولم 3 العام القادم ، بفضل التحالف وخيانته ومحمارة السياسيين اليمنيين!

- لقد قام الفرس بتصحيح التاريخ فأعادوا الدولة الفارسية كما كانت قبل الاسلام من بلاد فارس والعراق وسوريا وجنوب لبنان الى اليمن، بقي معهم فقرة واحدة في التصحيح عبر عنها وزير الدفاع الايراني هي ( إعادة العرب الى الصحراء رعاة إبل كما كانوا)  مشغلين معهم في هذا مشروع أنصارهم من العرب في مناطق نفوذهم.

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

ebnsalman paidun
حزيران/يونيو 18, 2022 133

مجلة أمريكية: اليمن من سيدفع فاتورة تصالح الرئيس بايدن مع السعودية

نشرت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية مقالا للصحفي ديفيد كينر، قال فيه إن المنطقة المحيطة بقصر المعاشيق، حيث يقيم “رئيس الوزراء اليمني”، أصبحت الآن محتلة بالكلاب البرية، يلازمها إلقاء عربة مصفحة صدئة بالقرب من بوابة القصر، وكانت الغربان تدور بانتظام حول القاعة التي…

عربي ودولي

اتجاهات

مقبليات

إذا أراد مجلس القيادة أن ينجح فليجعل الأمن من أولوياته الأولى، فالأمن كان أول طلب للنبي…
mogpel3

بين حكومتي صنعاء وعدن

في المحافظات الشمالية مشكلات اقتصادية وأزمة مشتقات نفطية .. مشكلات غياب المرتبات وارتفاع…
mogpel

تشاور المهرّجين!

- التشاور في الرياض واتفاق الهدنة في سلطنة عمان ، والشرعية ليست بينهما ، كيف نفهم هذا…
mogpel