No More Articles

"غوغل" تعتزم السماح لمحركات البحث بالتنافس على أندرويد

اليقين أونلاين - تكنولوجيا

تعتزم شركة غوغل، المملوكة لمجموعة ألفابت، السماح لمحركات البحث الأخرى بالتنافس لتكون المحرك الافتراضي على الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد في أوروبا، لكن سيكون عليها أن تدفع مقابل هذا الامتياز.

وفي اقتراحها الجديد لتفادي عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة المتعلقة بمكافحة الاحتكار، أعلنت غوغل، أمس الجمعة، خطة تمنح من خلالها المستخدمين حرية اختيار محرك البحث المفضل، وفق ما نقلت "رويترز".

وتأتي الخطوة بعد عام من تغريم المفوضية الأوروبية شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة 4.34 مليار يورو (4.81 مليار دولار) بسبب حجب المنافسين من خلال التثبيت المسبق لمتصفحها (كروم) وتطبيق البحث على الهواتف الذكية وأجهزة "اللابتوب" الصغيرة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

ألفابت تطيح أبل.. وتصبح أغنى شركة بالعالم

كما طلب الاتحاد من الشركة إيقاف ممارساتها التي تتعارض معا لمنافسة العادلة أو مواجهة غرامات تصل إلى خمسة في المئة من متوسط إيرادات ألفابت اليومية في جميع أنحاء العالم.

وقالت غوغل في مدونة إن المستخدمين في أوروبا يمكنهم بدءا من أوائل 2020 اختيار محرك بحث افتراضي من بين أربعة خيارات، بينها غوغل، عند قيامهم بإعداد هاتف أو جهاز لوحي جديد يعمل بنظام أندرويد.

وسيكون بوسع محركات البحث المنافسة التقدم بطلب للانضمام إلى غوغل ضمن الخيارات الأربعة في مزادات منفصلة في كل بلد.

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

ebnsalman paidun
حزيران/يونيو 18, 2022 133

مجلة أمريكية: اليمن من سيدفع فاتورة تصالح الرئيس بايدن مع السعودية

نشرت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية مقالا للصحفي ديفيد كينر، قال فيه إن المنطقة المحيطة بقصر المعاشيق، حيث يقيم “رئيس الوزراء اليمني”، أصبحت الآن محتلة بالكلاب البرية، يلازمها إلقاء عربة مصفحة صدئة بالقرب من بوابة القصر، وكانت الغربان تدور بانتظام حول القاعة التي…

عربي ودولي

اتجاهات

مقبليات

إذا أراد مجلس القيادة أن ينجح فليجعل الأمن من أولوياته الأولى، فالأمن كان أول طلب للنبي…
mogpel3

بين حكومتي صنعاء وعدن

في المحافظات الشمالية مشكلات اقتصادية وأزمة مشتقات نفطية .. مشكلات غياب المرتبات وارتفاع…
mogpel

تشاور المهرّجين!

- التشاور في الرياض واتفاق الهدنة في سلطنة عمان ، والشرعية ليست بينهما ، كيف نفهم هذا…
mogpel