No More Articles

صحيفة فرنسية: اليمن .. قفزة كبيرة إلى الوراء

395611 0"اليمن .. قفزة كبيرة إلى الوراء" هكذا عنونت صحيفة "لوموند" الفرنسية مقالها حول اليمن الذي دخل في هدنة جديدة منتصف ليل الاثنين.

 وتتساءل الصحيفة: كم سنة ستكفي اليمن المُخرّب للتعافي من حرب يشنها التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية منذ مارس 2015 ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم؟.

وتُتابع الصحيفة أنه يؤمل أن تُساهم المباحثات التي تستضيفها الكويت في 18 نيسان/ابريل ـ في حال صمود الهدنة ـ في التوصل إلى حل للنزاع المستمر منذ أكثر من عام بين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح الذين سيطروا على صنعاء في أيلول/سبتمبر 2014، وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي- اللاجئ في الرياض- والتحالف الذي تدخّل لصالحه بدءا من نهاية آذار/مارس 2015.

وترى "لوموند" أنه مهما كانت نتائج هذه المفاوضات فإن الأزمة ستلقي بظلالها لسنوات بل لعقود على هذا البلد وتأثيراتها ستطال كل القطاعات حيث دمر الصراع اليمني البُنى التحتية والاقتصاد.. كما عمّق الصراع في اليمن الأزمة الإنسانية في هذا البلد بعد سقوط آلاف القتلى وانتشار سوء التغذية.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 128

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات