No More Articles

دراسة: غرف الدردشة على الإنترنت قد تساعد في التغلب على الاكتئاب

2أبرزت دراسة جامعة أكسفورد عددا من الأخطار الناجمة عن استخدام الإنترنت من بينها اعتياد إلحاق الأذى بالنفس وخطر التنمر. وقالت الدراسة أيضا إن ثمة "علاقة قوية" بين منتديات الإنترنت وتفاقم خطر الانتحار على وجه الخصوص.

 

لكن الباحثين قالوا إن بعض الدراسات أظهر أن منتديات الإنترنت تدعم وتربط بين من يعانون الانعزال الاجتماعي.

كما أن هناك أمثلة تشير إلى تشجيع مستخدمي المنتديات على التحلي بمسلك إيجابي وتنصح الآخرين بتقديم مساعدة وتبادل التهنئة مع آخرين لعدم إلحاق الضرر بأنفسهم.

وقال كيث هاوتون، المشرف على الدراسة: "ينهض التواصل من خلال الإنترنت والوسائل الإلكترونية الأخرى بدور محتمل في كل من الإسهام في لجوء الشباب إلى سلوك الانتحار وفي الوقاية منه في نفس الوقت."

وأضاف "سوف تتضمن الخطوة التالية تطوير تدخلات علاجية عن طريق استخدام قنوات الاتصال هذه، لاسيما في التواصل مع من لا يسعون للحصول على المساعدة من خلال العيادات."

وقال جو فيرنس من جمعية (ساماريتانس) الخيرية "ينبغي الاعتراف بأن العديد من الناس يستخدمون منتديات الانتحار وغرف الدردشة لمناقشة ما يشعرون به من اكتئاب وإحباط دون الإفصاح عن هويتهم، بما في ذلك أفكار تتعلق بالانتحار، وهو ما قد يكون له تأثير إيجابي على الفرد، حيث قد يعبر الشخص عن مشاعر لم يكشف عنها من قبل لأي شخص في حياته الواقعية."

وأضاف "بدلا من التركيز مبدئيا على سبل إغلاق ومراقبة مثل هذه المواقع، ينبغي أن نفكر في الفرص المتاحة على الإنترنت للوصول إلى أناس يعانون من مشاعر الاكتئاب ومساعدتهم."

 

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 129

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات