No More Articles

قطر تزيل تمثال "نطحة زيدان" بسبب جدل بشأن الأصنام

44يجسد التمثال "نطحة رأس" قام بها لاعب كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان ضد اللاعب الإيطالي ماركو ماتيراتزي خلال المباراة النهائية في مونديال كأس العالم الذي أقيم في ألمانيا عام 2006 في ألمانيا.

 

وكان التمثال معروضا في السابق في مركز بومبيدو في العاصمة الفرنسية باريس، واشترته هيئة متاحف قطر.

وقالت تقارير محلية إن التمثال سيوضع إلى جانب أعمال أخرى للفنان عبد الصمد ضمن مقتنيات المتحف العربي للفن الحديث.

"أصنام جديدة"

وجذبت حملة (هاشتاغ) على موقع التواصل الاجتماعي توتير تحت عنوان "تمثال زيدان في قطر" ردود فعل واسعة النطاق من المحافظين كان من بينها أحد التعليقات التي سخرت من التمثال قائلة "هنيئا بالأصنام الجديدة".

في حين قالت تغريدة أخرى "شئ محزن أن يرى شبابنا هذا الفن وهذه الحداثة. أطفالنا لا يفرقون بين الصواب والخطأ، والحلال والحرام."

وقال مستخدم أخر في تغريدة تنتقد إزالة التمثال: "هل حقا أزالوا تمثال نطحة الرأس من الكورنيش؟ يا له من غباء."

وأضاف مستخدم "يتعلق التمثال بلا شك بكرة القدم، وهي رياضة محبوبة في هذا البلد، لكن فيما يتعلق بالثقافة، فهو لا يمت لها بصلة."

يذكر أن جان بول انجيلين، مدير برامج الفن العام بهيئة متاحف قطر، أشاد بمهارة صنع التمثال وتجسيده ووصفه بأنه "خالد مثل الأعمال الفنية للأساطير اليونانية."

 

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 185

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات