No More Articles

نظرة نادرة على أحدث طائرة تجسس أمريكية بدون طيار

33قال الكولونيل لورانس سبينيتا مسؤول العمليات في "غراند فوركس" إن طائرة غلوبال هوك "تغطي العالم بصورة يومية طوال اليوم وعلى مدار الأسبوع، وهي بذلك توفر معلومات استخبارية كبيرة لكبار صناع القرار"، رافضا الخوض في تفاصيل.

 

الكثير من الجدل

يثير استخدام الطائرات بدون طيار الكثير من الجدل، ليس أقلها بسبب عمليات القتل السرية التي نفذتها طائرات مسلحة بدون طيار تابعة للمخابرات الأمريكية مثل "ريبر" و"بريديتر" الأصغر حجما.

ويخشى بعض الأمريكيين من طريقة استخدام الطائرات بدون طيار في عمليات المراقبة في الداخل، وأصدرت 17 ولاية تشريعات تحد من استخدامها.

لكن ولاية نورث ديكوتا ذات الكثافة السكانية المنخفضة وبها مساحات مفتوحة خالية، تبدو أنها أكثر هدوءا إزاء استخدام هذه الطائرات.

وجامعة نورث ديكوتا واحدة من بين الجامعات الأولى في الولايات المتحدة التي تعرض دورة تعليمية للحصول على شهادة في كيفية تسيير طائرات بدون طيار.

ورغم أن طائرة غلوبال هوك ليست مزودة بأسلحة، فإنه لا يزال هناك الكثير من السرية التي تحيط باستخدامها.

وفي قاعدة غراند فوركس الجوية، لا توجد إشارة تذكر حتى الآن على أن الجيش الأمريكي في طريقه لكشف النقاب عن هذه الطائرة وقدراتها.

وقام طاقم سلاح الجوي الأمريكي حتى بإزالة الشارات التي تحمل أسمائهم لمنع التعرف عليهم.

طلب منا ترك أي أجهزة تسجيل أو كاميرات أو هواتف، وجرى اصطحابنا إلى واحدة من "الحظائر" التي تنطلق منها طائرة غلوبال هوك.

بدت هذه الحظيرة في الخارج وكأنها حاوية شحن، وفي الداخل هناك أعداد كبيرة من الشاشات، لكنها أغلقت جميعها خلال هذه الزيارة.

وكانت غرفة العمليات، التي تشرف على مهام هذه الطائرات، محكمة بشدة خلف باب ثقيل يفتح بشفرة دخول مؤمنة.

 

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 185

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات