No More Articles

اتساع رقعة المواجهات في شبوة وارتفاع عدد الضحايا إلى 56 قتيلا وجريحاً

shapwah22توسعت رقعة المواجهات الدائرة منذ فجر أمس بين القوات الحكومية والقوات الموالية للامارات في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

وقالت مصادر محلية، إن الاشتباكات بين القوات الخاصة مسنودة بقوات الجيش من جهة وقوات دفاع شبوة وقوات العمالقة المدعومتين اماراتيا من جهة أخرى، توسعت إلى عدد من الاحياء وسط مدينة عتق.

وأكدت المصادر أن القوات الموالية للامارات اتخذت مستشفى الهيئة ثكنة عسكرية فيما اعتلى قناصوها منازل المدنيين.

وارتفعت حصيلة ضحايا المواجهات بين القوات الحكومية والفصائل الإماراتية إلى أكثر من 56 قتيلاً وجريحاً.

وأكدت مصادر طبية، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 17 شخصا وإصابة 39 آخرين، بينهم مدنيين.

في ذات السياق قال مصدر عسكري إن قوات دفاع شبوة؛ وآخرين من ألوية العمالقة، نصبوا كميناً مسلحاً، استهدف تعزيزات عسكرية للقوات الخاصة في مديرية عسيلان، تتكون من 15 آلية عسكرية، تم تدمير آليتين منها.

ومنذ أمس، تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة.

وجاءت الاشتباكات بعد ساعات من توجيه محافظ شبوة عوض الوزير للقوات المدعومة اماراتيا بمحاصرة منزل قائد القوات الخاصة عبدربه لعكب.

وكان عوض الوزير قد أصدر قبل يومين قرارا بإقالة لكعب، لكن وزير الداخلية ألغى القرار كونه غير قانوني، قبل ان يصدر رئيس المجلس الرئاسي قرارا بإقالة لكعب إلى جانب قائد محور عتق ومدير شرطة المحافظة، وقائد لواء في قوات دفاع شبوة وتعيين آخرين بدلا عنهم.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 73

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات