No More Articles

 وفاة 14 يمنياً وتهدم 5 منازل أثرية بسبب الأمطار الغزيرة

0642 توفي 14 شخصاً على الأقل وأصيب آخرون، جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظتي حجة ومأرب، في حين تهدمت 5 منازل أثرية في مدينة صنعاء القديمة .

وقالت مصادر محلية، إن ثلاثة أشخاص على الأقل توفوا وأصيب 16 آخرون في صنعاء بينهم طفلتان توفيتا وأصيبت الأم في منطقة وادي أحمد بعد سقوط خزان مياه في سطح المنزل عليهن، فيما لقي شاب في العشرينيات من عمره حتفه بمديرية معين غربي العاصمة.

وأضافت المصادر أن طفلين من أسرة واحدة توفيا غرقا في السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت يوم الثلاثاء في عزلة بني حسن التابعة لمديرية عبس بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

فيما أكد تقرير صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين وفاة ثلاثة نازحين وإصابة خمسة آخرين وفقد ستة في محافظة مأرب خلال الساعات الماضية.

وبهذا يرتفع إجمالي عدد الضحايا المدنيين منذ بدء السيول في اليمن الشهر الماضي إلى 59 شخصا.

وتسببت الأمطار يوم الثلاثاء في تهدم 5 منازل أثرية وتضرر أكثر من 40  منزلا في مدينة صنعاء القديمة ، المدرجة على قائمة "يونيسكو" للتراث العالمي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء عن مدير مديرية صنعاء القديمة مهدي عرهب، قوله إن خمسة منازل انهارت بشكل كلي، و18 منزلا سقطت أسقف بعض الغرف فيها، فيما 22 منزلا تعاني من تسرب المياه إليها، جراء الأمطار التي هطلت ليل الإثنين ويوم الثلاثاء.

وحذر من أن 380 منزلاً تضرر، والبعض منها مهدد بالانهيار بسبب الأمطار التي تشهدها المدينة التاريخية منذ أسبوعين.

وكان نائب مدير الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية عقيل نصاري قال إن نحو 500 منزل تضرر جراء الأمطار التي شهدتها مدينة صنعاء التاريخية.

وأضاف أن جهود ترميم المنازل بالمدينة التاريخية التي تتبناها منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونيسكو"، لم تكن كافية لتغطي كامل المدينة خلال الفترات الماضية.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 74

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات