No More Articles

قوات الانتقالي والمؤتمر تسيطر على مدينة عتق وتدوس العَلَمْ اليمني بالأقدام

87523 انسحبت القوات الحكومية من مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، اليوم، على وقع كثافة الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات الإمارات لإسناد قوات العمالقة ودفاع شبوة الموالية للإمارات.

 وشنت مقاتلات الإمارات أكثر من ثلاثين غارة على مواقع القوات الحكومية في عتق ، ما أدى إلى انسحابها إلى مشارف المدينة.

ونشر ناشطون يمنيون مقاطع فيديو لعناصر من القوات التابعة للانتقالي والمؤتمر والتي تقاتل تحت راية المجلس القيادي الرئاسي برئاسة رشاد العليمي، وهي تقوم بإنزال علم الجمهورية من على المقرات العسكرية وتدوسه بأقدامها.

وأقدمت القوات الموالية للإمارات على إعدام أربعة مدنيين تحت مبرر أنهم ينتمون لحزب الإصلاح بصورة بشعة وأطلقت النار بشكل عشوائي ضد المارة والمدنيين في الشوارع ، وداهمت عدد من المنازل والمحال التجارية ، واعتقلت عدد آخر من المدنيين ، وحولت المنازل إلى ثكنات عسكرية.

واقتحمت قوات الانتقالي والإمارات منزل قائد القوات الخاصة المقال عبدربه لعكب ونهبت محتوياته، كما اقتحمت مقر حزب الاصلاح في عتق.

وارتفع عدد ضحايا المواجهات إلى أكثر من ٦٥ بين قتيل وجريح.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 73

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات