No More Articles

الميسري يتهم العليمي بشرعنة قصف الطيران الإماراتي للجيش في شبوة

ahmed almysaryاتهم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية السابق أحمد الميسري الأربعاء، رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي بشرعنة قصف الطيران الإماراتي لوحدات الجيش والأمن في محافظة شبوة.

وقال "الميسري" في بيان بثته قناة المهرية الفضائية، إن ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي هو مسلوب الإرادة والكرامة وتشكيله خارج إطار الدستور.

وحمّل الميسري رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي المسؤولية الكاملة عن الدماء التي سفكت في شبوة، مضيفا أنه ما يحدث اليوم هو شرعنة للمليشيات ودفع الشرعية إلى خارج مؤسسات الدولة.

وأضاف أنه سيكون لدى الشعب وما تبقى من الوطنيين خيارات أخرى لمواجهة تآمر التحالف السعودي الإماراتي الذي سيطال بقية المحافظات غير الخاضعة للمليشيات، لكن لا بد أن يعترف التحالف أنه لا أحد يستطيع ابتلاع اليمن، حد قوله.

كما اتهم التحالف بقيادة السعودية والإمارات بإفراغ مؤسسات الدولة اليمنية من الوطنيين الشرفاء واستبدلهم بالفاسدين والمرتزقة، داعيا أعضاء مجلس النواب والشورى اتخاذ موقف جاد من الأحداث في شبوة.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 73

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات