No More Articles

الحوثيون : لن نوافق على تمديد الهدنة بذات المزايا السابقة

481155جددت جماعة الحوثيين مطالبها بضرورة تحسين مزايا الهدنة الأممية، كشرط للقبول بتمديدها وتوسيعها، رافضة الحديث عن أي تمديد لها بذات المزايا السابقة.

وقال رئيس المجلس السياسي بصنعاء، مهدي المشاط، خلال لقائه اليوم الأربعاء، المبعوث الأممي الخاص لليمن هانس غروندبرغ، لمناقشة جهود الأمم المتحدة لتوسيع الهدنة: "إذا لم تتحسن مزايا الهدنة فلن نقبل بتجديدها".

ونقلت وكالة سبأ بصنعاء عن مهدي المشاط أنه خاطب المبعوث الأممي بقوله: "إن صرف مرتبات كافة موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين مطلب أساسي للشعب اليمني وإذا لم يتحقق ذلك وتتحسن مزايا الهدنة فلن نقبل بتجديدها، لأن قبولنا للهدنة بهذه الطريقة يعتبر قبولاً باستمرار الحرب والحصار على شعبنا اليمني العزيز بطريقة أشرس من الحرب العسكرية".

وهدد المشاط باتخاذ إجراء رادع ضد من قال أنهم ينهبون ثروات اليمن النفطية والغازية، وقال: "نحن نطالب بحق الشعب اليمني في ثرواته النفطية والغازية وغيرها، وأن تصرف المرتبات منها، ومن يمنع شعبنا من حقه فلا يتوقع منا أن نقدم له الورود".

وكان المبعوث الأممي قد أشار في وقت سابق، إلى أن العودة إلى الحرب بات أمر حقيقي، في ظل اتهامات لقوى التحالف بالتنصل على بنود الهدنة بمراحلها الثلاث.

وتنتهي الهدنة الحالية في 2 أكتوبر المقبل ، والتي دخلت حيز التنفيذ في 2 أبريل الماضي، بعد تمديدها مرتين لمدة شهرين.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 129

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات