No More Articles

المشاط : لن نقف متفرجين وخيراتنا تنهب أمام أعيننا

mahdy almashat أكد مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى "مجلس الحكم بصنعاء" استمرار قواتهم في منع تصدير النفط اليمني، حتى تتم الاستجابة لمطالبهم في دفع المرتبات لكافة الموظفين اليمنيين من إيراداتهم النفطية.

وقال المشاط في كلمة وجهها عشية ذكرى عيد الاستقلال الـ 30 من نوفمبر " لن يقف شعبنا موقف المتفرّج وخيراته تنهب أمام عينيه، وهو يعاني أشد حصار يُفرض على شعب في التاريخ الحديث والقديم " .

وأوضح أن إجراءات قواتهم بمنع تصدير النفط لا يعني أي تهديد للملاحة الدولية .

ونصح المشاط  دول التحالف وعلى رأسها أمريكا بالجنوح للسلام العادل والمشرّف .. مؤكداً ضرورة المسارعة في دفع مرتبات الشعب اليمني دون مماطلة.

وأضاف: " من المؤسف أن تتزامن هذه المناسبة ونحن نرى الأمريكي يتنقل بين المحافظات المحتلة، ويباشر الإدارة لتلك المحافظات الخاضعة للاحتلال برفقة جنوده في مشهد مكرر لم يغب من ذاكرة الإنسان اليمني منذ الاستعمار البريطاني القديم".

وتابع: " إن محتل اليوم أكثر صلفا ووقاحة وجرأة، لدرجة أنه يتيح لنفسه الحق أن يتدخل في شؤون بلادنا في كل مجلس ومحفل ليدين ويندد، في مفارقة ساخرة بأن أصحاب البلد قاموا بمنعه من نهب ثرواتهم، بل وإنه يرى أن دفاع الشعب عن مقدراته ضد النهب إجراءً خاطئاً بالنسبة له ولمصالحه، في وقاحة لم يتجرأ عليها محتل قبله" حد تعبيره .

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 185

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات