No More Articles

المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" في اليمن

almaboth حذر المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، من حرب مدمرة في اليمن، داعيا إلى وقف الاستفزازات في البلاد التي تشهد حربا منذ نحو ثماني سنوات.

وقال مكتب شؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، إن ليندركينغ "التقى في مسقط بنائب وزير الخارجية العماني خليفة الحارثي ومسؤولين آخرين".

وشدد على أنه "يجب على الأطراف في اليمن اغتنام هذه الفرصة ووقف الاستفزازات التي قد تخاطر بدفع البلاد مرة أخرى إلى حرب مدمرة".

وعبّر المبعوث الأمريكي عن شكره لسلطنة عمان على جهودها لدفع السلام في اليمن.

والأحد، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية بدء مبعوثها الخاص جولة غير محددة المدة تشمل سلطنة عمان والسعودية لدعم ما سمته جهود السلام المتواصلة.

وتأتي تحركات المبعوث الأمريكي مع تواصل جهود دولية لتمديد هدنة استمرت 6 أشهر وانتهت في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتتبادل الحكومة والحوثيون اتهامات بشأن المسؤولية عن فشل تمديدها.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 185

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات