No More Articles

تحضيرات سعودية لمرحلة ما بعد الحرب في اليمن

91029832200304666انطلقت اليوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض فعاليات ورشة العمل التحضيرية حول التعافي وإعادة الإعمار ما بعد الصراع بحضور ممثلي المؤسسات المالية الدولية والتي يهدف من خلالها التحالف السعودي التجهيز لمرحلة ما بعد “عاصفة الحزم” و” إعادة الأمل” وهي المراحل التي أُطلقت على الحرب على اليمن.

وألقى أمين عام المجلس الخليجي عبداللطيف الزياني كلمة قال فيها أن الورشة تأتي استجابة لإعلان أمراء وملوك الخليج الموافقة على الإعداد لمؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن ووضع برنامج عملي لتأهيل الاقتصاد اليمني خلال القمة الخليجية التي انعقدت في ديسمبر/كانون الأول 2015 .

وفي افتتاح الورشة أيضا كشفت المدير القطري للبنك الدولي في اليمن ساندرلا بلومينكاب أن اليمن يحتاج بصورة عاجلة إلى  15 مليار دولار لإعادة الإعمار، ودعت المجتمع الدولي إلى الإسهام في ذلك وإشراك الشركات والمؤسسات الخاصة في العملية.

وتتضمن ورشة العمل، التي تستمر يومين بالرياض وتنظمها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية، 11 جلسة تناقش فيها العديد من أوراق العمل عم الصراع في اليمن وكيفية إعادة الاستقرار إليه والإطار العام لبرنامج الإعمار والتنمية على المدى العاجل والقصير والمتوسط وتقييم الأضرار وتحديد الاحتياجات والنتائج والخطوات المستقبلية.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 129

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات