No More Articles

كشف عن تسليح للقبائل.. علي سالم يحذر من انفجار الوضع في المهرة

almahrah3حذر النائب السابق في البرلمان، علي سالم باكريت، من انفجار الوضع في المهرة، مشيراً في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي إلى استخدام السعودية "مليشيات " من خارج المحافظة وتسليح القبائل.

وكشف باكريت عن تغييرات ديمغرافية يقوم بها التحالف من خلال "تغييرات مذهبية المحافظة وتوطين صراعات الفرق الإسلامية المتناحرة في إشارة منه إلى مركز ديني تعكف السعودية على إنشائه عند أطراف المهرة ويضم طلاب ومدرسين من الجماعات السلفية الجهادية.

كما أشار إلى أنه كان الأولى بالأموال السعودية التي تنهال بـ"الهبل" على شيوخ القبائل تحسين وإصلاح خدمات البنى التحتية في المحافظة.

ودعا باكريت إلى نزع سلاح القبائل باعتباره بات يهدد السلم الاجتماعي في المحافظة وتأثيرها على هوية المهرة في إشارة إلى العرض العسكري لقبائل الكثيري التي ظهرت مؤخراً في عرض عسكري لدعم السعودية و تمتد جذورها إلى حضرموت، كما ترفض توجهات أبناء المهرة في بناء إقليم المهرة وسقطرى.

واعتبر باكريت إنشاء "المليشيات" والجماعات الدينية وتسليحها أحد مخططات "الاحتلال" التي تعتمد على سياسة "فرق تسد" حد قوله.

وتأتي هذه التحذيرات في وقت تضغط فيه السعودية لتمرير أنبوب للنفط عبر أراضي المحافظة المطلة على بحر العرب وتحويل سواحلها إلى ميناء للنفط السعودي.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

yemen majaah3
كانون2/يناير 31, 2023 158

خيارات غذائية صعبة لليمنيين .. أسر تقتسم علب البقوليات

يتّبع الخمسيني حمود عبده، وهو من سكان العاصمة اليمنية صنعاء، استراتيجية صارمة منذ نحو ثلاث سنوات لإدارة معيشة أسرته المكونة من 6 أفراد تشمل تقنين الاستهلاك لكثير من السلع الغذائية التي لم تعد تتواجد، إلا فيما ندر على مائدة الطعام لهذه الأسرة ولنسبة كبيرة من…

عربي ودولي

اتجاهات

رمضان .. وباسندوة

في كل شهر رمضان يتذكر اليمنيون الأستاذ المناضل محمد سالم باسندوة، الذي تولى رئاسة حكومة…
basendwah5

الأم أساس التكوين

احترام الأم والبر بها فيه أحاديث كثيرة ومواقف عديدة ، والقرآن الكريم يجعل الآباء محل نقد…
mogpel3