No More Articles

فضيحة للإمارات في شبوة.. تصنيف قتلى أتباعها كضحايا حوادث مرورية

شبوة - اليقين أونلاين

5b42312f61450كشفت مصادر محلية في شبوة عن تصنيف الإمارات لقتلى النخبة الشبوانية خلال المواجهات الأخيرة في مرخة "كضحايا حوادث مرورية" في فضيحة جديدة تهدف من خلالها الإمارات للتخلي عن التزاماتها تجاه الموالين لها وأسر قتلاهم.

وأشارت المصادر إلى أن ضباط إماراتيين طلبوا من قيادات في النخبة الشبوانية تصنيف قتلى "النخبة" كضحايا حوادث مرورية، مشيرة إلى أن أسر كانت في طريقها لاستلام مبالغ مالية مقابل دفن القتلى إلا أنها تفاجأت بأسماء أبنائها القتلى ضمن كشوفات الحوادث المرورية.

في سياق متصل، شن ناشطون جنوبيون هجوماً على الإمارات مطالبين بلجنة تحقيق في الأمر.

وأشار الناشطون في تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن هذه الخطوة ليست الأولى من نوعها والتي تسعى الإمارات من خلالها لإسقاط حقوق القتلى في سبيل تحقيق أطماعها، مشيرين إلى أن توجيهات مماثلة كانت تسببت بانشقاق العديد من قيادات النخبة في هذه المحافظة النفطية.

وكانت الإمارات قد دفعت مؤخرا بالنخبة لاقتحام أراضي قبائل مرخة على أمل تطويق آخر معاقل النفط في بيحان وعسيلان، لكن صمود القبائل كبّد تلك القوات عشرات القتلى والجرحى.

وتحتفظ الإمارات بوحدات كبيرة من الأحزمة الأمنية والنخب وتتخذ من هذه الفصائل اليد المحلية لضرب خصومها، وفقاً لتقرير خبراء دوليين أشاروا إلى أن الهدف من هذه الفصائل تحقيق الانفصال وأطماع السعودية والإمارات.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 185

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات