No More Articles

باعوم: الإمارات حولت مطار الريان إلى معتقل للتعذيب بإدارة ضباط أمريكيين

60920حضرموت - اليقين أونلاين

توعد فادي باعوم، القيادي في الحراك الثوري الجنوبي، اليوم الأحد بالتصعيد ضد التحالف، وذلك في أعقاب منع الأخير فعالية لأنصاره في حضرموت.

وكشف باعوم في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن القوات الإماراتية "الغازية" تحتجز 119 معتقلا في محافظة حضرموت، متهما إياها بتحويل مطار الريان إلى معتقل لاحتجاز وتعذيب المناوئين لها.

وأشار باعوم إلى أن عملية التعذيب يديرها ضباط أمريكيون استقدمتهم الإمارات لامتهان كرامة المناوئين لها، في إشارة إلى تقرير لموقع أمريكي كشف فيه تورط الجيش الأمريكي بعمليات تعذيب في اليمن لصالح الإمارات.

على صعيد متصل، شهدت عددا من شوارع المكلا، اليوم الأحد، مسيرات لأنصار الحراك ردا على منع التحالف فعالية كانوا يعتزمون إقامتها في وقت سابق.

ويأتي منع التحالف لتحركات الحراك، تيار باعوم، بعد فشله في جرّ هذا التيار المتهم بتلقي دعم من قطر وإيران إلى الرياض ضمن مساعي لتوحيد القوى الجنوبية في مكون واحد يحضر على طاولة المفاوضات المقبلة بين الأطراف اليمنية كممثل عن الجنوب ويضم هذا المكون المجلس الانتقالي وحكومة هادي والحراك، مع أن تيارات جنوبية أخرى كمجلس أبناء المهرة وسقطرى قاطع الاجتماعات، وفقا لمصادر دبلوماسية.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 128

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات