No More Articles

حكومة "الشرعية" تعترف رسمياً بانفصال جنوب اليمن عن شماله

0065عدن - اليقين أونلاين

تداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لوثيقة صادرة من وزارة الداخلية – إدارة أمن عدن، تكشف عن قيام “الشرعية” بإجراءات انفصالية رسمية بين شمال اليمن وجنوبه.

وتتضمن الوثيقة تصريح مرور للدكتور جميل عون الأستاذ بجامعة صنعاء للمرور من نقاط التفتيش في كل من عدن ولحج والضالع، باعتباره مواطنا أجنبياً قادماً من صنعاء إلى عدن بهدف مناقشة أطروحة الدكتوراة في جامعة عدن، بحسب الوثيقة.

وحملت الوثيقة عنوان “تصريح مرور للأجانب” وهو ما اثار غضب الكثير من اليمنيين، تجاه الشرعية وحكومتها التي تعتبر المواطنين القادمين من المحافظات الشمالية عبارة عن أجانب قادمين من دولة اخرى.
المفارقة الغريبة هي أن الوثيقة تحمل شعار “الطير الجمهوري” لدولة الوحدة وتحمل الترويسة اسم “الجمهورية اليمنية”، ومع ذلك تعتبر الجهة التي أصدرت هذه الوثيقة أن القادمين من المحافظات الشمالية هم أجانب وهو ما يثير السخرية والاستياء في آن واحد.
واعتبر ناشطون إن إصدار مثل هذه الوثيقة من قبل الشرعية بأنها إجراءات رسمية ليس بفصل الجنوب عن الشمال فحسب، بل تطبيع الأوضاع بين دولتين منفصلتين.  

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 129

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات