No More Articles

برعاية دولية .. 40 ضابطاً يمنياً يضعون رؤية لبناء وتوحيد الجيش والأمن

aljaishتشهد الساحة الدولية تحركات مكثفة للتحضير لترتيبات عسكرية وأمنية من شأنها إعادة ترتيب وضع مؤسستي الجيش والأمن في اليمن.

وأفادت مصادر دبلوماسية أن التحضيرات ستشمل لقاءات على مستوى الخبراء العسكريين بهدف وضع رؤية موحدة لإعادة بناء المؤسستين العسكرية والأمنية.

ومن المقرر أن ينطلق اللقاء الشهر المقبل في إحدى العواصم الأوروبية بمشاركة 40 ضابطا يمنيا في الجيش والأمن والمخابرات.

ومن شروط المشاركين في اللقاءات المرتقبة عدم مشاركتهم في الحرب.

وأفادت المصادر بأن اللقاءات تأتي في إطار الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي للسلام في اليمن مارتن غريفيث منذ عامين وتهدف لدمج وتوحيد قوات الجيش والأجهزة الأمنية في إطار التسوية السياسية المتوقعة لمرحلة ما بعد الحرب.

وتعول الأمم المتحدة على اللقاءات في رسم مسارات الحل النهائي للحرب خصوصاً وأن المشاركين يحظون بثقة محلية وإقليمية ودولية.

الخطوة الأممية الجديدة التي تعد قفز نحو الفصل الأخير من الحرب تأتي في ظل تعثر تنفيذ اتفاق السويد بين الأطراف اليمنية وفشل المبعوث الأممي في عقد جولة مفاوضات كانت مرتقبة الشهر الماضي.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 129

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات