No More Articles
الهجوم الجوي الـ9 على مطار جيزان والـ13 على مطار أبها خلال أقل من شهر

الهجوم الجوي الـ9 على مطار جيزان والـ13 على مطار أبها خلال أقل من شهر

أعلن الحوثيون، مساء اليوم السبت، تنفيذ عدة هجمات على مطاري أبها وجازان، جنوب غربي السعودية، عبر طائرات مسيرة، نوع قاصف 2k .

وأكد متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، أن الطيران المسير استهدف مطار أبها الدولي بعدد من طائرات نوع قاصف 2k وذلك بعد دقائق من استهداف مطار جيزان الإقليمي بعملية مماثلة، مشيراً إلى أن العمليتين أصابت أهدافها بدقة، في مطاري جيزان وأبها، وأدتا إلى تعطيل الملاحة في المطارين.

وأوضح في بيان صحفي، أن العمليات استهدفت مرابض الطائرات الحربية ومواقع عسكرية أخرى في مطار جيزان الإقليمي فيما استهداف مواقع عسكرية وصفها بالمهمة في مطار أبها الدولي، بأراضي عسير.

وشدد سريع على أن عمليات صنعاء “مستمرة وستكون أشد إيلاماً في الأيام القادمة إذا استمر النظام السعودي في تصعيده وجرائمه بحق أبناء شعبنا العزيز”، وأنها تأتي في إطار الدفاع عن النفس ورداً مشروعاً على استمرار الجرائم والحصار المتواصل للعام الخامس.

في المقابل، اعترفت السعودية بعمليات الهجوم، لكنها نفت إصابة أهدافها.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي في بيان، إن "قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار (دون أن يحدد عددها) أطلقها الحوثيون من محافظة صنعاء باتجاه أراضي المملكة، حسب قوله. 

ويعتبر هذا الهجوم الجوي الـ9 على مطار جيزان، والعملية الـ13 على مطار أبها، الذي يقع في منطقة عسير جنوب غربي المملكة، وتبلغ مساحته نحو 3.547 مترمربع، ويعتبر المطار الأكثر نشاطاً في حركته وطلباً لرحلاته، وهو ثاني مطار محوري في السعودية بعد "حائل"، ومؤخراً حصل على المركز الثاني عالمياً لفئة المطارات الصغيرة على مستوى الالتزام بمواعيد الإقلاع والوصول.

إقرأ أيضاً : الحوثيون يعلنون قصف "مواقع حساسة" في مطاري أبها وجيزان جنوبي السعودية

وفي الآونة الأخيرة كثّف الحوثيون من هجماتهم الجوية على منشآت ومدن سعودية بالصواريخ والطائرات المسيَّرة، إذ شهد شهرا مايو ويونيو أكثر الهجمات الجوية من الحوثيين، حيث أطلقت قواتهم نحو 30 طائرة مسيَّرة، كان منها 18 طائرة في يونيو الماضي فقط.

وبحسب بيانات الناطق باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، فإن الفترة ما بين 10 يونيو و30 يونيو، أعلن فيها التحالف إسقاط 18 طائرة مسيَّرة، دون ذكر عدد الطائرات التي استهدفت بالفعل المطارات والمواقع الحساسة جنوب غربي المملكة.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 185

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات