No More Articles
طرفا النزاع في اليمن يتفقا على تبادل 1400 أسيرا بينهم سودانيين وسعوديين

طرفا النزاع في اليمن يتفقا على تبادل 1400 أسيرا بينهم سودانيين وسعوديين

كشف الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله "الحوثيين" محمد عبدالسلام، الأحد، عن اتفاق في الأردن بين طرفي النزاع في اليمن برعاية الأمم المتحدة يقضي بإطلاق سراح 1400 أسيرا من الجانبين بينهم سودانيين وسعوديين.

  وفي سياق متصل نقلت صحيفة عكاظ السعودية عن مصدر أممي قوله إن الأسرى الذين سيتم الأفراج عنهم عددهم 1420 أسيرا، بينهم أحد القيادات المشمولة بالقرار 2216.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه: «1420 أسيرا ومختطفا من كل الأطراف على أن يتم في المراحل اللاحقة الإفراج عن الأسرى البقية الذين سيتم التفاوض حولهم في اجتماع شهر مارس القادم»، مؤكداً أن هذا الاتفاق سيساعد في إيجاد أرضية للبدء بالتحضير لمشاورات سياسية شاملة تؤدي إلى إنهاء الحرب والدخول في سلام شامل.

بدوره، ثمن وزير الخارجية في حكومة هادي، محمد الحضرمي، جهود المبعوث واللجنة الدولية للصليب الأحمر المتصلة بالتوصل إلى اتفاق مرحلي لإطلاق سراح الأسرى.

وقال الحضرمي في تغريدات على حسابه في تويتر: «وهي خطوة إنسانية بحتة يجب تنفيذها دون مماطلة وفقا لما تم الاتفاق عليه في الأردن».

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 129

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات