No More Articles
الأمم المتحدة: إغلاق 26 برنامجاً إغاثيا في اليمن نهاية 2020

الأمم المتحدة: إغلاق 26 برنامجاً إغاثيا في اليمن نهاية 2020

أعلنت الأمم المتحدة يوم الاثنين، أنها ستضطر إلى إغلاق 26 برنامجاً للمساعدات الإنسانية في اليمن بحلول نهاية عام 2020، مالم تتلق التمويلات اللازمة.

 وقال المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في مؤتمر صحفي "حتى الآن، تم تمويل 42 بالمائة فقط من خطة الاستجابة الإنسانية لليمن وهو أدنى مستوى على الإطلاق في أواخر العام"،  ودعا المانحين إلى دفع التعهدات غير المسددة وزيادة الدعم.

ولفت إلى أن برامج المساعدات اليمنية في خطر، حيث تم تقليص أو إغلاق 16 من 41 برنامجاً رئيسياً للأمم المتحدة، محذراً من أنه سيتم إغلاق 26 برنامجاً آخر أو تقليصها بحلول نهاية العام ما لم يتم تلقي تمويل إضافي.

 وقال دوجاريك "أخبرنا زملاؤنا العاملون في المجال الإنساني أن الوضع مستمر في التدهور مع تصاعد الاشتباكات في الحديدة وتعز وأماكن أخرى".

 وذكر أن أكثر من ثمانية آلاف شخص نزحوا في أكتوبر بسبب تصاعد العنف في الآونة الأخيرة.

 وأكد المتحدث الأممي أن خطر الجوع آخذ في الارتفاع حيث يهدد مليون شخص إضافي، فيما يحتاج نحو مليوني طفل إلى علاج لسوء التغذية الحاد، من بينهم 360 ألفاً معرضون لخطر الموت دون علاج، مشيراً إلى أن أسعار المواد الغذائية ارتفعت بنسبة 140 في المائة عن متوسط الأسعار قبل الصراع.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 128

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات