No More Articles

شاهد أقدم صورة لـ«الرئيس هادي» في طفولته.. وماذا كان اسمه السابق؟

صورة قديمة للرئيس عبدربه منصور هادينشر موقع إخباري إماراتي صورة نادرة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تعود لأيام الطفولة.

ووجدت الصورة بحوزة باحث في التاريخ من جنوب اليمن، أكد أنها صورة نادرة للرئيس عبدربه منصور هادي تعود لأيام طفولته في بلدة الوضيع بأبين جنوبي اليمن.

وأكد الباحث زين العابدين اليماني في تصريحه لموقع "24 " أن الصورة هي لـ(عبدربه منصور هادي) الرئيس اليمني الحالي أيام الطفولة.

وولد هادي، وكان اسمه (عبدالرحمن) في 1 سبتمبر (أيلول)1945 في قرية ذكين، بلدة الوضيع في محافظة أبين، تخرج من بريطانيا عام 1966 بعد حصوله على منحة دراسية عسكرية للدراسة في بريطانيا، وتعلم فيها اللغة الإنجليزية، ثم في عام 1970 حصل على منحة دراسية أخرى لدراسة سلاح الدبابات في مصر لمدة ست سنوات.

وأمضى هادي السنوات الأربع التالية في دراسة القيادة العسكرية في الإتحاد السوفيتي، شغل عدة مناصب عسكرية في جيش اليمن الجنوبي قبل الوحدة، ليتم انتخابه في العام 2012 رئيساً لليمن الموحد خلفاً لعلي عبدالله صالح في العام 2012.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 185

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات