No More Articles
صنعاء .. تنفيذ حكم الإعدام بحق 9 أشخاص متهمين بالمشاركة في قتل الصماد

صنعاء .. تنفيذ حكم الإعدام بحق 9 أشخاص متهمين بالمشاركة في قتل الصماد

شهدت العاصمة صنعاء، اليوم، تنفيذ حكم الإعدام بحق تسعة أشخاص، مدانين بالمشاركة في قتل صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين.

وحسب وكالة "سبأ" بنسختها في صنعاء، فإن "النيابة العامة نفذت حكم القصاص بحق تسعة من أعضاء خلية تحالف العدوان (التحالف السعودي الإماراتي) المتورطين في جريمة اغتيال الرئيس صالح الصماد ومرافقيه".  

وأضافت الوكالة: "تم تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص في ميدان التحرير، بحق المدانين علي القوزي، عبد الملك أحمد محمد حميد، محمد خالد علي الهيج، محمد إبراهيم القوزي، محمد يحيى محمد نوح، إبراهيم محمد عاقل، محمد محمد المشخري، عبد العزيز علي الأسود، معاذ عبد الرحمن عبد الله".  

وفي سياق متصل عبرت 6 منظمات حقوقية غير حكومية في بيان الجمعة "عن إدانتها واستنكارها الشديدين لتنفيذ حكم الإعدام بحق المتهمين التسعة، متهمة جماعة الحوثيين برفض ممثلي دفاعهم، والامتناع عن سماع أدلتهم وأوجه دفاعهم وحجز القضية للحكم دون أن تكفل حقهم في الدفاع أو توفر لهم محاكمة عادلة".

والمنظمات الست هي "سام للحقوق والحريات، والتحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، ورايتس رادار لحقوق الإنسان، ومؤسسة دفاع للحقوق والحريات، والمركز الأمريكي للعدالة، ورابطة أمهات المختطفين"

وقُتل الصماد الذي يعد أحد أكبر القادة الحوثيين والمطلوب رقم اثنين على لائحة التحالف العربي بقيادة السعودية، في 19 أبريل من العام 2018، في هجوم بغارة جوية للتحالف في محافظة الحديدة غربي اليمن.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 185

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات