No More Articles
المبعوث الأممي إلى اليمن يصل عدن لأول مرة ويلتقي برئيس الحكومة

المبعوث الأممي إلى اليمن يصل عدن لأول مرة ويلتقي برئيس الحكومة

وصل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبيرج، الثلاثاء، إلى محافظة عدن جنوبي اليمن، في زيارة هي الأولى منذ تعيينه رسمياً مطلع سبتمبر الماضي، وذلك في إطار جولة تهدف لوقف إطلاق النار وإحياء عملية السلام المتعثرة.

وقالت مصادر حكومية إن المبعوث الأممي وصل مدينة عدن، ظهر الثلاثاء، والتقى برئيس الحكومة معين عبدالملك، الذي عاد لممارسة مهامه من عدن، الأسبوع الماضي، بعد غياب إجباري لمدة ستة أشهر.

وجرى خلال اللقاء بحث إمكانية الدفع بمشاورات السلام المتعثرة مع الحوثيين “أنصار الله”، وسبل انقاذ الاقتصاد اليمني من الانهيار الوشيك.

وتأتي زيارة جروندبيرج إلى عدن، بعد يومين من اشتباكات دامية بين فصائل مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

ومن المتوقع أن ينتقل المبعوث الأممي من عدن إلى صنعاء للقاء قيادات جماعة أنصار الله (الحوثيين).

وكان جروندبيرج بدأ الأحد ثاني جولاته الإقليمية لإحياء عملية السلام المتعثرة في اليمن، بزيارة إلى العاصمة السعودية الرياض، التقى خلالها بمسؤولين يمنيين وسعوديين.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 129

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات