No More Articles
العثور على كنز غريب في مدينة بومباي

العثور على كنز غريب في مدينة بومباي

غرائب - اليقين أونلاين

لا تزال مدينة بومباي Pompeii الرومانية القديمة تُثير الجدل حتى يومنا هذا، حيث وجد العلماء كنز غريب يحتوى على كميات كبيرة من الكريستال والعظام لها تصميم غير تقليدي ويعتقد علماء الأثار أن هذه القطع كانت تستخدم في طقوس الإغراء.
كنز بومبي كان موجود داخل صندوق يعود لساحر روماني قديم، الصندوق كان يحتوي على بلورات وأحجار مصنوعة من العنبر والجمشت بجانب حُلي مصنوع من العظام ومجموعة من التمائم والدمى وقضبان صغيرة بالإضافة إلى جمجمة صغيرة.
الصندوق كان به قطع من الذهب التي تعود لأثرياء بومبي، بجانب قطع أخرى للسيطرة على بعض الخُدام لجلب الحظ الجيد وإبعاد الحظ السيئ. عثر على هذا الكنز في House of the Garden كما وجد العلماء مجموعة من الأفراد من ضحايا البركان بينهم نساء وأطفال ويحاول العلماء حاليًا دراسة الـDNA الخاص بهؤلاء الأفراد للتأكد إذا كانوا من أسرة واحدة أو لا. الجدير بالذكر أن مدينة بومبي قد تدمرت بالكامل بسبب  ثوران جبل فيزوف في عام 79 م مما تسبب في مقتل 1500 شخص على الأقل ودفن مدينتي بومبي وهيركولانيوم الرومانية في الرماد البركاني والصخور، تم اكتشاف هذه المدن في نهاية القرن الثامن عشر.

 



آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

ebnsalman paidun
حزيران/يونيو 18, 2022 133

مجلة أمريكية: اليمن من سيدفع فاتورة تصالح الرئيس بايدن مع السعودية

نشرت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية مقالا للصحفي ديفيد كينر، قال فيه إن المنطقة المحيطة بقصر المعاشيق، حيث يقيم “رئيس الوزراء اليمني”، أصبحت الآن محتلة بالكلاب البرية، يلازمها إلقاء عربة مصفحة صدئة بالقرب من بوابة القصر، وكانت الغربان تدور بانتظام حول القاعة التي…

عربي ودولي

اتجاهات

مقبليات

إذا أراد مجلس القيادة أن ينجح فليجعل الأمن من أولوياته الأولى، فالأمن كان أول طلب للنبي…
mogpel3

بين حكومتي صنعاء وعدن

في المحافظات الشمالية مشكلات اقتصادية وأزمة مشتقات نفطية .. مشكلات غياب المرتبات وارتفاع…
mogpel

تشاور المهرّجين!

- التشاور في الرياض واتفاق الهدنة في سلطنة عمان ، والشرعية ليست بينهما ، كيف نفهم هذا…
mogpel