No More Articles

تدريب برشلونة في عقل تشافي

أكد قائد برشلونة السابق، تشافي هيرنانديز، أن هدفه هو اكتساب خبرة التدريب كمدرب لفريقه الحالي السد القطري أولًا، ومن ثم تولي تدريب الفريق الكتالوني.

رياضة - اليقين اون لاين

وأوضح اللاعب قبل ساعات قليلة من خوض مباراته الأخيرة أمام بيرسبوليس الإيراني بدوري أبطال آسيا "الفكرة هي أن أبدأ كمدرب في قطر، حيث لا يوجد توتر وضغوط للتجربة والحكم على نفسي ومن أجل اكتساب الخبرة أيضا، ومن ثم العودة لأوروبا وبالتحديد لبرشلونة".

وأكد تشافي أنه سيستمتع بالـ 90 دقيقة الأخيرة له في الملاعب، وأنه سيخوض هذه المباراة "بشكل طبيعي".

وصرح اللاعب "لقد حظيت بمسيرة طويلة للغاية، أشعر بالهدوء حاليا، هدفي أن أكون مدربا. أرى أن امتلاكك لهدف عقب انتهاء مسيرة حافلة ورائعة يجعلك ترى الأمور بطريقة أسهل".

وأشار تشافي إلى أنه عندما كان طفلا لم يكن يتخيل أنه سيحقق كم هذه البطولات سواء مع البارسا أو المنتخب الإسباني، وأكد أنه ممتن للتكريم والاعتراف به سواء على المستوى الشخصي أو الاحترافي من جميع الناس.

وقال اللاعب المخضرم إنه كان هناك وداعا كبيرا أولا عندما رحل عن برشلونة بعد تحقيقه العديد من ألقاب الدوري والكأس ودوري الأبطال، ويرى أن وداعه اليوم "مألوفا بعض الشيء".

وهدف تشافي هو أن يكون مدربا لنادي السد القطري، وهو ما سيتم الإعلان عنه قريبا، وأوضح أنه يستعد بالفعل لإعداد المخطط التنظيمي ومواعيد المباريات وأيضا المباريات الودية.

وبسؤاله حول المدربين الذين يرى أنهم قدوته، أجاب أنهم "كثيرون" لأنه تدرب على يد مدربين كبار، على غرار لويس أراجونيس وبيب جوارديولا ولويس إنريكي ولويس فان جال.

وعن الإشاعات التي أفادت بعودته لنادي برشلونة مجددا ولكن كمدرب، أوضح تشافي أن البلوجرانا فريق كبير للغاية، وأنه غير مستعد لهذه الخطوة بعد.

واعتبر تشافي أن السبب وراء خسارة برشلونة في إياب نصف نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول، كان عجز النادي الكتالوني عن الاستحواذ على الكرة.

ورغم ذلك، أكد تشافي أن برشلونة قدم موسما "جيدا للغاية"، حيث فاز بالدوري وتأهل لنهائي كأس الملك.

وبخصوص صفقات النادي الجديدة، نوه أن فرينكي دي يونج لاعب استثنائي قادر على السيطرة على اللعب والاستحواذ على الكرة.

وبخصوص الفرنسي أنطوان جريزمان، علق "إنه لاعب عظيم يمكنه التأقلم على أي أسلوب لعب".

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

yemen majaah3
كانون2/يناير 31, 2023 114

خيارات غذائية صعبة لليمنيين .. أسر تقتسم علب البقوليات

يتّبع الخمسيني حمود عبده، وهو من سكان العاصمة اليمنية صنعاء، استراتيجية صارمة منذ نحو ثلاث سنوات لإدارة معيشة أسرته المكونة من 6 أفراد تشمل تقنين الاستهلاك لكثير من السلع الغذائية التي لم تعد تتواجد، إلا فيما ندر على مائدة الطعام لهذه الأسرة ولنسبة كبيرة من…

عربي ودولي

اتجاهات

رمضان .. وباسندوة

في كل شهر رمضان يتذكر اليمنيون الأستاذ المناضل محمد سالم باسندوة، الذي تولى رئاسة حكومة…
basendwah5

الأم أساس التكوين

احترام الأم والبر بها فيه أحاديث كثيرة ومواقف عديدة ، والقرآن الكريم يجعل الآباء محل نقد…
mogpel3