No More Articles
الإمارات تمنع المنتخب اليمني للملاكمة من المشاركة في بطولة أسيوية

الإمارات تمنع المنتخب اليمني للملاكمة من المشاركة في بطولة أسيوية

قال مدرب المنتخب الوطني لناشئي الملاكمة شعبان العمري، اليوم الأربعاء، إن دولة الإمارات ترفض السماح للمنتخب اليمني للملاكمة دخول أراضيها للمشاركة في بطولة آسيا الثانية لفئتي الناشئين والشباب.

وأضاف المدرب العمري في تصريحات صحفية: ”منتخبنا الوطني لا يزال عالقا في القاهرة منذ أربعة أيام، يتكبد خسائر الإقامة، بسبب رفض الجانب الإماراتي منحهم تأشيرات سفر”.

وفي السياق، أدان المركز الأمريكي للعدالة، حرمان الإمارات لفريق اليمن من المشاركة في البطولة، مؤكدا بأن قرار الإمارات منع فريق اليمن “ينتهك قوانين ولوائح الاتحادين الدولي والآسيوي وأخلاقيات الرياضة ويقوم على أسس عنصرية”.

ودعا المركز في تغريدات على حسابه بتويتر، “الاتحاد الآسيوي للملاكمة الى سرعة إلزام الإمارات منح فريق اليمن المشارك في البطولة تأشيرات دخول للأمارات او نقل البطولة الى بلد اخر يحترم القوانين وأخلاقيات الرياضة”.

وقال المركز إن “الامارات اتخذت قرارا مفاجئًا بمنع دخول فريق اليمن المشارك في البطولة الاسيوية للملاكمة لفئتي الناشئين والشباب من دخول اراضيها”.

وستقام البطولة الآسيوية للملاكمة خلال الفترة من 20 إلى 30 أغسطس الجاري، في مدينة دبي.

يذكر أن التعنت الإماراتي بحق المنتخب اليمني، يمثل مخالفة لقوانين اللعبة ولوائح الاتحادين الآسيوي والدولي.

وتشارك بعثة المنتخب اليمني في البطولة الآسيوية للملاكمة، برئيس الاتحاد اليمني كرئيس وفد، وحكم دولي (تصنيف نجمتين دولية)، والمدربان الدوليان مأمون منصر وشعبان العمري (تصنيف نجمتين دولية)، وملاكمين اثنين هما “البطل زكريا محيى الدين طاهر وزن (54 ك/ج)، والبطل علي مجاهد الفضلي وزن (57 ك/ج)”.

وكانت الإمارات منعت في أوقات سابقة مسؤولين حكوميين من حضور فعاليات دولية، كما حرمت اطباء يمنيين ورياضيين من المشاركة في مناسبات عدة، رغم تلقيهم دعوات من الاتحادات الدولية والإقليمية واستيفاء الفرق اليمنية لكل الشروط المطلوبة.

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

ebnsalman paidun
حزيران/يونيو 18, 2022 135

مجلة أمريكية: اليمن من سيدفع فاتورة تصالح الرئيس بايدن مع السعودية

نشرت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية مقالا للصحفي ديفيد كينر، قال فيه إن المنطقة المحيطة بقصر المعاشيق، حيث يقيم “رئيس الوزراء اليمني”، أصبحت الآن محتلة بالكلاب البرية، يلازمها إلقاء عربة مصفحة صدئة بالقرب من بوابة القصر، وكانت الغربان تدور بانتظام حول القاعة التي…

عربي ودولي

اتجاهات

مقبليات

إذا أراد مجلس القيادة أن ينجح فليجعل الأمن من أولوياته الأولى، فالأمن كان أول طلب للنبي…
mogpel3

بين حكومتي صنعاء وعدن

في المحافظات الشمالية مشكلات اقتصادية وأزمة مشتقات نفطية .. مشكلات غياب المرتبات وارتفاع…
mogpel

تشاور المهرّجين!

- التشاور في الرياض واتفاق الهدنة في سلطنة عمان ، والشرعية ليست بينهما ، كيف نفهم هذا…
mogpel