No More Articles
الحوثيون يكشفون تفاصيل عملية ” فجر الصحراء” في منطقة اليتمة بالجوف

الحوثيون يكشفون تفاصيل عملية ” فجر الصحراء” في منطقة اليتمة بالجوف

كشف المتحدث العسكري لقوات صنعاء العميد يحيى سريع تفاصيل عملية فجر الصحراء التي نفذتها قواتهم ضد قوات الشرعية وتمكنوا خلالها من السيطرة على منطقة اليتمة بمساحة 1200 كم مربع .

وقال سريع في إيجاز صحفي إن قواتهم نفذت عملية عسكرية نوعية في محافظة الجوف عملية فجر الصحراء كان هدفها الأول تحرير ما تبقى من محافظة الجوف وتحديداً منطقة اليتمة على الحدود مع منطقة نجران.

وأضاف سريع ان اليتمة جزء من خب والشعف الأكبر مساحة من بين مديريات المحافظة والجزء الأكبر من هذه المديرية عبارة عن صحراء لاسيما الجهات الشرقية وكذلك الشمالية على حدود نجران.

وأكد العميد سريع أنه تم تحديد المهام العملياتية لقواتهم في الجوف وبعد الاعداد للعملية بدأت الوحدات العسكرية في تنفيذ الهجوم على قوات الشرعية من عدة محاور .

وأشار سريع الى ان قواتهم نجحت خلال الساعات الأولى في إرباك العدو الذي حاول الدفع بالمزيد من قواتهم الى الخطوط الأمامية، فيما شن طيران التحالف أكثر من ستين غارة جوية في محاولة لإعاقة تقدم قواتهم.

ولفت العميد سريع في إيجازه الصحفي الى أبرز نتائج العملية منها السيطرة على مساحة اجمالية تقدر بـ 1200كيلو متر مشيرا الى ان معظم محافظة الجوف محررة عدا بعض المناطق الصحراوية حسب تعبيره .

وأوضح ان العملية أدت إلى مقتل وجرح وأسر العشرات حيث بلغ عدد القتلى 35 وأصيب 37 وتم أسر 45 آخرين من قوات الشرعية اضافة الى اعطاب واحراق 15 آلية ومدرعة واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة فيما تمكنت وحدات الدفاع الجوي من اسقاط طائرة أمريكية الصنع نوع سكان ايجل.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 185

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات