No More Articles

الإعلان عن وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد

4669520 1652437106 أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية ، يوم الجمعة ، وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي كان يشغل أيضا منصب حاكم إمارة أبوظبي.

وقالت الوزارة في بيان تناقلته وسائل الإعلام الرسمية "تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضيا مرضيا اليوم الجمعة".

وتدفقت التعازي من القادة العرب والولايات المتحدة وإسرائيل.

وأعلنت الإمارات الحداد الرسمي 40 يوما، تُنكس فيها الأعلام، اعتبارا من يوم الجمعة، ويعلق فيها العمل بالقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام

ولد الشيخ خليفة في عام 1948، وندر ظهوره في المناسبات العامة منذ إصابته بجلطة دماغية في 2014. وقالت وكالة أنباء الإمارات إن صلاة الجنازة ستقام على جثمان "فقيد الوطن" يوم الجمعة بعد صلاة المغرب.

وظل ولي عهده محمد بن زايد على مدى أعوام الحاكم الفعلي للإمارات.

وسيصبح الشيخ محمد بن زايد الحاكم الجديد لأبوظبي التي تمتلك معظم ثروة الإمارات النفطية.

وسيتولى نائب الرئيس ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهو أيضا حاكم دبي، الرئاسة مؤقتاً بموجب الدستور حتى يجتمع المجلس الاتحادي الذي يضم حكام الإمارات السبع في غضون 30 يوما لانتخاب رئيس جديد.

ويتوقع محللون ودبلوماسيون أن يصبح الشيخ محمد بن زايد الرئيس الجديد للبلاد، الأمر الذي يعزز قوة أبوظبي التي نمت بالفعل خلال حكم الشيخ خليفة الذي تولى السلطة في 2004.

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

ebnsalman paidun
حزيران/يونيو 18, 2022 133

مجلة أمريكية: اليمن من سيدفع فاتورة تصالح الرئيس بايدن مع السعودية

نشرت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية مقالا للصحفي ديفيد كينر، قال فيه إن المنطقة المحيطة بقصر المعاشيق، حيث يقيم “رئيس الوزراء اليمني”، أصبحت الآن محتلة بالكلاب البرية، يلازمها إلقاء عربة مصفحة صدئة بالقرب من بوابة القصر، وكانت الغربان تدور بانتظام حول القاعة التي…

عربي ودولي

اتجاهات

مقبليات

إذا أراد مجلس القيادة أن ينجح فليجعل الأمن من أولوياته الأولى، فالأمن كان أول طلب للنبي…
mogpel3

بين حكومتي صنعاء وعدن

في المحافظات الشمالية مشكلات اقتصادية وأزمة مشتقات نفطية .. مشكلات غياب المرتبات وارتفاع…
mogpel

تشاور المهرّجين!

- التشاور في الرياض واتفاق الهدنة في سلطنة عمان ، والشرعية ليست بينهما ، كيف نفهم هذا…
mogpel