No More Articles

إحالة الرئيس الموريتاني السابق للمحاكمة بتهمة الفساد

0829 أكد عضو فريق الدفاع عن رئيس موريتانيا السابق، محمد ولد عبد العزيز، أن رئيس التحقيق في الجرائم الاقتصادية والمالية أبلغ الدفاع شفهيا بإحالة موكله للمحاكمة، مع 12 شخصاً آخرين.

ونقلت وكالة "الأخبار" الموريتانية عن المحامي جعفر ولد أبيه، أن رئيس التحقيق"لم يسلم أي وثيقة مكتوبة بهذا الخصوص"، وأشار إلى أنه وعد بتسليمها للمتهم شخصيا.

وأوضحت الوكالة أن رئيس التحقيق في الجرائم الاقتصادية والمالية أحال 13 متهما في ملف الفساد إلى المحاكمة، على رأسهم الرئيس السابق. وأشارت إلى أن القرار استثنى كلا من وزير الاقتصاد والمالية السابق المختار ولد اجاي، والمدير السابق للشركة الوطنية للصناعة والمناجم حسنه ولد أعلي.

وحسب الوكالة، فقد وجهت النيابة للمجموعة تهما بينها: "تبديد ممتلكات الدولة العقارية والنقدية، والحصول على مزايا مادية غير مستحقة من مؤسسة عمومية، والتدخل في أعمال تجارية تنافي الصفة الوظيفية عن طريق أخذ وتلقي فوائد من عقود ومزايدات".

وكانت التهم الموجهة للرئيس السابق: "منح امتيازات غير مبررة في مجال الصفقات العمومية، واستغلال النفوذ، وإساءة استغلال الوظيفة، والإثراء غير المشروع، وإخفاء العائدات الإجرامية، وإعاقة سير العدالة، وغسل الأموال".

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

ebnsalman paidun
حزيران/يونيو 18, 2022 133

مجلة أمريكية: اليمن من سيدفع فاتورة تصالح الرئيس بايدن مع السعودية

نشرت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية مقالا للصحفي ديفيد كينر، قال فيه إن المنطقة المحيطة بقصر المعاشيق، حيث يقيم “رئيس الوزراء اليمني”، أصبحت الآن محتلة بالكلاب البرية، يلازمها إلقاء عربة مصفحة صدئة بالقرب من بوابة القصر، وكانت الغربان تدور بانتظام حول القاعة التي…

عربي ودولي

اتجاهات

مقبليات

إذا أراد مجلس القيادة أن ينجح فليجعل الأمن من أولوياته الأولى، فالأمن كان أول طلب للنبي…
mogpel3

بين حكومتي صنعاء وعدن

في المحافظات الشمالية مشكلات اقتصادية وأزمة مشتقات نفطية .. مشكلات غياب المرتبات وارتفاع…
mogpel

تشاور المهرّجين!

- التشاور في الرياض واتفاق الهدنة في سلطنة عمان ، والشرعية ليست بينهما ، كيف نفهم هذا…
mogpel