No More Articles

12 وزيراً يقدمون استقالاتهم من الحكومة البريطانية

images 75قدم 12 وزيراً استقالاتهم من الحكومة البريطانية، احتجاجاً على أداء رئيس الحكومة بوريس جونسون.

وارتفع عدد الاستقالات من حكومة جونسون، إلى 12 وزيراً حتى الآن، بينهم وزير الصحة ساجد جاويد، ووزير المال ريشي سوناك، ووزيرة العمل والمعاشات ميمس ديفيز، ووزير التجارة والطاقة والصناعات الاستراتيجية لي رولي، ووزير الإسكان ستيوارت أندرو، ووزير التعليم ناظم الزهاوي، ووزير الأسرة والطفولة ويل كوينس.

وتأتي استقالة أكثر من 25 شخصا بينهم وزراء ومساعدين ومسؤولين في حزب المحافظين، بعد اعتراف جونسون بأنه ما كان ينبغي أن يعين النائب كريس بينشر في منصب نائب منسق الجناح البرلماني المحافظ في فبراير، بعد مزاعم بأن النائب تحرش برجلين الأسبوع الماضي، أحدهما نائب في مجلس العموم، أمام شهود في نادي كارلتون الخاص بوسط لندن ما أدى إلى رفع شكاوى إلى الحزب.

يذكر أن بينشر استقال من منصبه لكنه يبقى نائبا لأنه اعترف بأخطائه، لكن في مواجهة الدعوات التي تطالب بطرده من الحزب وإجراء تحقيق داخلي، تتزايد الضغوط على جونسون لاتخاذ إجراءات أكثر حزما.

ويطالب عدد متزايد من نواب حزب المحافظين بتغيير فوري لإحدى القواعد في كتاب القواعد الصادر عن لجنة عام 1922 للنواب من أجل إجبار جونسون على التنحي عن منصبه.

وأكّد جونسون، في كلمة أمام مجلس العموم البريطاني، أنه "لن يرحل من منصبه، بالرغم من سلسلة الاستقالات التي طالت حكومته، ومن تراجع الدعم عنه بشكل كبير".

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 129

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات