No More Articles

طهران تستضيف قمة ثلاثية بين إيران وروسيا وتركيا

download 2022 07 19T224511.447استضافت العاصمة الإيرانية طهران، الثلاثاء، القمة الثلاثية بين الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ونظيريه الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، لبحث الوضع في سوريا وصادرات الحبوب الأوكرانية.

وتأتي هذه القمة الثلاثية بعد أيام من القمة الأمريكية الخليجية التي انعقدت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وبمشاركة رؤساء مصر والعراق والأردن.

وتعد هذه الزيارة الأولى للرئيس الروسي فلاديمير بوتين خارج دول الاتحاد السوفياتي السابق منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

واجتمع بوتين كذلك بالمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي، في خطوة ترمز لتعميق التعاون بين البلدين.

وتحدث الرئيس الروسي عن إحراز تقدم في المحادثات حول تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود، قائلا: "لم تحل كل المسائل بعد، هذا صحيح، لكن هناك حركة وهذا أمر جيد".

وقد أشاد خامنئي خلال استقباله بوتين، بـ"التعاون الطويل الأمد" بين إيران وروسيا، داعيا لتعزيزه بين البلدين الخاضعين لعقوبات من دول غربية.

وقال وفق بيان نشره موقعه الإلكتروني، إن "التعاون الطويل الأمد بين إيران وروسيا يعود بفائدة عميقة على البلدين"، مشيرا إلى وجود "العديد من التفاهمات والعقود بين البلدين، بما في ذلك في مجالي النفط والغاز، يجب أن تتم متابعتها وتنفيذها بالكامل".

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 128

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات