No More Articles
جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع لحركة حماس في قطاع غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع لحركة حماس في قطاع غزة

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الإثنين، مواقع تابعة لحركة "حماس" في قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. 

وقال الجيش في بيان نشره على حسابه في تويتر إن طائراته ودباباته أغارت على "مواقع عسكرية وبنية تحتية تحت أرضية (نفق)" تابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزة، ردًا على "اطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من القطاع نحو الأراضي الإسرائيلية اليوم". 

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر فلسطينية، قولها إن القصف الإسرائيلي استهدف مواقع "رصد" تابعة لكتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة "حماس"، وأرض فارغة، شرقي مدينة خانيونس جنوبي القطاع. 
وتسود قطاع غزة حالة من التوتر الأمني والميداني، منذ نحو أسبوعين، في ظل استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، ورد جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف أهداف تتبع لحركة حماس. 
وتقول حركة حماس، إن مطلقي البالونات الحارقة التي تتسبب في إشعال حرائق في المناطق الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، يسعون لإجبار إسرائيل على الالتزام بتفاهمات وقف إطلاق النار التي تتضمن تخفيف الحصار عن غزة. 

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 185

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات