No More Articles
مسؤول حكومي يعلن مقتل خبيرعسكري إيراني في اليمن .. وطهران تنفي

مسؤول حكومي يعلن مقتل خبيرعسكري إيراني في اليمن .. وطهران تنفي

أعلن مسؤول حكومي، اليوم السبت، مقتل خبير إيراني و9 من معاونيه بغارة للتحالف السعودي، استهدفت مواقع جماعة الحوثيين في محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في سلسلة تغريدات على تويتر إن "مقتل المدعو حيدر سيرجان أحد الخبراء الإيرانيين ومعه 9 آخرين، منهم موسى القحازي وأحمد السحاري، الذين ينتحلون رتبة "عقيد" يوم أمس، إثر غارة جوية للتحالف على مواقع الحوثيين في جبهة صرواح بمحافظة مأرب، يؤكد حجم ومستوى انخراط إيران ودورها المزعزع لأمن واستقرار اليمن".

وذكر أن "الخبير الإيراني حيدر سيرجان يعمل في مجال التدريب والتأهيل،  تخصص مشاة ومشاة جبلية"، لافتاً إلى أنه "خبير في إعداد الخطط التكتيكية القتالية وعمل خبيراً في جبهات الساحل الغربي حتى تاريخ 5 يونيو 2021م، ويوم 7 يونيو تم إرساله إلى جبهات مأرب للعمل بدلاً عن الخبير القتيل من حزب الله اللبناني مصطفى الغراوي".

من جهته نفى ‏المتحدث باسم ‎وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، أنباء مقتل خبير أو مستشار إيراني في ‎اليمن.

وقال ‏خطيب زاده لا يوجد أي مستشار عسكري ‎إيراني في اليمن بحيث يقتل خلال غارات التحالف.

‏وأضاف زاده في تصريحات نقلها موقع جاده الإيراني اليوم السبت أن تلك التصريحات التي لا أساس لها لن تغير واقع الساحة ‎اليمني بخصوص هجمات التحالف المزعوم ضد الشعب اليمني وصموده في مواجهته.

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 185

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات