No More Articles

بنكهة التشطير.. السعودية تسلم لليمن 147 مليون دولار بدلاً عن 3 مليار دولار

00139 وقعت المملكة العربية السعودية مع اليمن، اليوم الاثنين، على الدفعة الأخيرة من الوديعة المالية السابقة التي أودعتها المملكة عام 2018، وتقدر بملياري دولار، بدلا من تسليم الوديعة الأخيرة التي تقدر بثلاثة مليار دولار.

 وقال البنك المركزي اليمني على حساباته الرسمية، إنه تم صباح الاثنين التوقيع على "اتفاقية تمديد الوديعة السعودية السابقة وتحويل الدفعة الأخيرة منها، على هامش المحادثات الجارية بين الجانبين اليمني والسعودي للاتفاق على آلية استخدام الدعم المقدم من دولتي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للبنك المركزي اليمني، والمخصص لدعم استقرار العملة الوطنية والأسعار، والبالغ ملياري دولار".

وتبلغ الدفعة الاخيرة من الوديعة السعودية السابقة، 174 مليون دولار، سيتم تحويلها الى حساب البنك المركزي اليمني.

 وظهر في الكتابة على بنار التوقيع، أنه جرى التوقيع على تمديد منحة المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية العربية اليمنية، وهو ما أثار غضب اليمنيين، موجهين اتهامات للسعودية بدعمها لتقسيم اليمن.

وبحسب خبراء اقتصاديين، فإن تمديد الرياض للوديعة السابقة الموشكة على النفاد، يأتي في سياق تملصها عن الوفاء بالتزامها بتسليم الوديعة الجديدة، التي تقدر بثلاثة مليارات دولار، التزمت بتسليمها لليمن في أعقاب تشكيل مجلس القيادة الرئاسي.

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

ebnsalman paidun
حزيران/يونيو 18, 2022 133

مجلة أمريكية: اليمن من سيدفع فاتورة تصالح الرئيس بايدن مع السعودية

نشرت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية مقالا للصحفي ديفيد كينر، قال فيه إن المنطقة المحيطة بقصر المعاشيق، حيث يقيم “رئيس الوزراء اليمني”، أصبحت الآن محتلة بالكلاب البرية، يلازمها إلقاء عربة مصفحة صدئة بالقرب من بوابة القصر، وكانت الغربان تدور بانتظام حول القاعة التي…

عربي ودولي

اتجاهات

مقبليات

إذا أراد مجلس القيادة أن ينجح فليجعل الأمن من أولوياته الأولى، فالأمن كان أول طلب للنبي…
mogpel3

بين حكومتي صنعاء وعدن

في المحافظات الشمالية مشكلات اقتصادية وأزمة مشتقات نفطية .. مشكلات غياب المرتبات وارتفاع…
mogpel

تشاور المهرّجين!

- التشاور في الرياض واتفاق الهدنة في سلطنة عمان ، والشرعية ليست بينهما ، كيف نفهم هذا…
mogpel