No More Articles

اتهامات للتحالف باحتجاز سفينة وقود جديدة

1654465354blobid0 اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين) التحالف السعودي الإماراتي باحتجاز سفينة وقود جديدة ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرتها، وذلك بعد أيام قليلة فقط من الإعلان عن تمديد الهدنة الانسانية التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن.

وقال المتحدث الرسمي لشركة النفط بصنعاء، عصام المتوكل، إن التحالف احتجز يوم الأحد سفينة الوقود "ڤيڤيانا" التي تحمل ٣٠ ألفاً و٣١٤ طناً من مادة الديزل ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة رغم تفتيشها وحصولها على تصاريح أممية.

وأضاف المتوكل إن احتجاز سفينة "ڤيڤيانا" جاء عقب يومين فقط من منعه وصول سفينة وقود أخرى تدعى "فوس باور" التي تحمل 22,915 طنا من مادة المازوت و7,296 طنا من مادة الديزل.

واتهم المتحدث الحوثي، التحالف بـ"الاستمرار في ممارسة أعمال القرصنة على سفن المشتقات النفطية، وتجاهل كل المساعي التي تهدف لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني جراء الحصار ومنع دخول السفن إلى ميناء الحديدة"، حد زعمه.

وكان المبعوث الأممي الخاص الى اليمن أعلن الخميس موافقة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة الحوثي على تمديد الهدنة الانسانية المعلنة في اليمن مطلع إبريل الماضي لشهرين إضافيين حتى بداية أغسطس المقبل.

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

ebnsalman paidun
حزيران/يونيو 18, 2022 133

مجلة أمريكية: اليمن من سيدفع فاتورة تصالح الرئيس بايدن مع السعودية

نشرت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية مقالا للصحفي ديفيد كينر، قال فيه إن المنطقة المحيطة بقصر المعاشيق، حيث يقيم “رئيس الوزراء اليمني”، أصبحت الآن محتلة بالكلاب البرية، يلازمها إلقاء عربة مصفحة صدئة بالقرب من بوابة القصر، وكانت الغربان تدور بانتظام حول القاعة التي…

عربي ودولي

اتجاهات

مقبليات

إذا أراد مجلس القيادة أن ينجح فليجعل الأمن من أولوياته الأولى، فالأمن كان أول طلب للنبي…
mogpel3

بين حكومتي صنعاء وعدن

في المحافظات الشمالية مشكلات اقتصادية وأزمة مشتقات نفطية .. مشكلات غياب المرتبات وارتفاع…
mogpel

تشاور المهرّجين!

- التشاور في الرياض واتفاق الهدنة في سلطنة عمان ، والشرعية ليست بينهما ، كيف نفهم هذا…
mogpel